حماس تعرب خطياً عن اسفها لمقتل مدنيين اسرائيليين وتشدد على انه لا تغيير في استراتيجيتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41776/

اعربت حركة المقاومة الاسلامية حماس 6 فبراير/شباط عن اسفها لمقتل مدنيين اسرائيليين، جراء هجمات صاروخية خلال حرب غزة قلا حوالي عام.

اعربت حركة المقاومة الاسلامية حماس 6 فبراير/شباط عن اسفها لمقتل مدنيين اسرائيليين، جراء هجمات صاروخية خلال حرب غزة قبل حوالي عام.
جاء هذا الاسف في تقرير اعدته الحركة المقاومة وسلمته لهيئة الامم المتحدة، وورد فيه ان حماس تاسف لما اصاب اي مدني اسرائيلي، كما اعربت الحركة الاسلامية عن املها بان يتفهم الاسرائيليون ان صواريخ المقاومة هي نتيجة للاستهداف المستمر للحركة من قبل الحكومة الاسرائيلية، الذي يعتبر "الاساس ونقطة البداية".
كما اكد تقرير حركة المقاومة الاسلامية هذا على ان الصواريخ التي تطلقها حماس هي محلية الصنع، وتستخدم للدفاع عن النفس وتستهدف مواقع عسكرية الا انها تفتقر الدقة.
ويضيف التقرير "ليكن معلوما أن المقاومة الفلسطينية على الرغم من أنها مقاومة منظمة، فهى ليست جيشا يملك أسلحة متطورة تقنيا فقد تستهدف المقاومة موقعا عسكريا أو منصة مدفعية فتنحرف النار قليلا أو كثيرا وتقع بالقرب من موقع مدنى رغم الاجتهاد الكبير لعدم وقوع إصابات فى صفوف المدنيين".
وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ايغال بالمور "تباهت حماس لسنوات باستهدافها المتعمد للمدنيين سواء من خلال تفجيرات انتحارية أو بالرصاص أو الصواريخ" وتساءل "من الذى يحاولون خداعه الآن"، وردت اسرائيل برفض اعتذار حركة المقاومة الاسلامية حماس عن مقتل مدنيين اسرائيليين.
الى ذلك اعتبر مسؤول في حركة المقاومة، طلب عدم ذكر اسمه، ان الاعتذار لاسرائيل لا يشكل ابداً تحولاً في استراتيجية حماس مشدداً على انه "لا يوجد تغيير في سياستها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية