متكي يصف لقاءه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالايجابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41765/

وصف وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي لقاءه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الذي عقد يوم 6 شباط/فبراير في ميونيخ وصفه بالايجابي. بدوره صرح امانو بأن طهران لم تطرح اي مقترحات جديدة حول الوقود النووي، مضيفا قوله ان الحوار مستمر وينبغي تسريعه.

وصف وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي لقاءه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الذي عقد يوم 6 شباط/فبراير في ميونيخ وصفه بـ"الايجابي".
وقال الوزير الايراني "اجرينا لقاءً جيدا جدا تناول موضوع مبادلة اليورانيوم الايراني الواطئ التخصيب بالوقود النووي العالي التخصيب. وقد ناقشنا الموضوع من كافة الجوانب أخذا بعين الاعتبار المقترحات التى توجد على طاولة المباحثات حاليا. وحاولت ان أوضح الموقف الايراني للمدير العام للوكالة الدولية".

بدوره صرح يوكيا امانو للصحافيين بعد المباحثات مع الوزير الايراني ان طهران لم تطرح اي مقترحات جديدة حول الوقود النووي، مضيفا قوله "ان الحوار مستمر وينبغي تسريعه".
وكان متكي اشار عقب مباحثات اجراها في ميونخ مع نظيره وزير الخارجية السويدي كارل بيلت مساء يوم 5 فبراير/شباط  الى احتمال التوصل الى اتفاق قريب مع السداسية حول استبدال اليورانيوم.
ووفقا لمتكي ، "نقترب من اتفاق نهائي يمكن لجميع الأطراف القبول به". وأضاف "على ضوء المحادثات مع جميع الأطراف، اعتقد شخصيا أننا أوجدنا الارضية الملائمة لحصول هذا التبادل في مستقبل غير بعيد". وشدد على ضرورة أن يترك لإيران الحق في تحديد الكميات التي ستتم مبادلتها بناء على ما يلبي احتياجاتها ، مؤكداً  ان "كل اطراف الاتفاق يجب ان يحصلوا على ضمانات في ان الطرف الاخر يوفى  بالتزاماته ،والاهم من ذلك التمتع بـ "الارادة السياسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك