اشتباكات تودي بحياة 18 شخصا في جنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41738/

لقي 18 شخصا مصرعهم في السودان في اشتباكات بين عناصر من جيش جنوب السودان و قبيلة المسيرية الشمالية في ولاية الوحدة جنوبي السودان، اثرصراعات قبلية حدودية.

لقي 18 شخصا مصرعهم في السودان باشتباكات قبلية حدودية بين عناصر من جيش جنوب السودان و قبيلة المسيرية الشمالية في ولاية الوحدة جنوبي السودان.

وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان يوم 5 فبراير/شباط ان قبيلة المسيرية بدأت بهجوم مفاجئ اسفر عن سقوط 6 جنود ومدني واحد، فيما تم العثور ايضا على 8 جثث من افراد قبيلة المسيرية، بالاضافة الى مقتل 3 اشخاص من الطرفين في هجوم سابق.

 وذكر أحد المسؤولين الجنوبيين في ولاية الوحدة إن أهل قبيلة المسيرية يرغبون أن ترعى ماشيتهم في هذه المنطقة، لكن السكان المحليين يعارضون.

وتعتبر المناطق الريفية بين الشمال والجنوب من اخطر المناطق في السودان، حيث يحمل المدنيون السلاح بعد أكثر من 20 عاما من الحرب الاهلية، وبسبب غياب الوجود الحكومي القوي هناك.

وغالبا ما تشهد تلك المناطق صراعات حدودية بين القبائل الشمالية والجنوبية على مناطق الرعي هناك، لاسيما انها مناطق نفطية يجري التنافس عليها، وذلك قبيل انتخابات في ابريل/ نيسان القادم واستفتاء في جنوب السودان سيجري العام القادم بشأن تقرير المصير، حيث  يتوقع اغلب المحللين ان يؤدي الى انفصال جنوب السودان .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية