مدفيديف يعد الرياضيين الروس بالدعم الكامل في أولمبياد فانكوفر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41596/

وعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بتقديم الدعم الممكن، ومن ضمنه السياسي للرياضيين الذين سيمثلون روسيا في الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في مدينة فانكوفر الكندية، وذلك في أثناء لقائه وزير شؤون الرياضة والشبيبة والسياحة فيتالي موتكو ورئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تياغاتشوف يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط.

وعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بتقديم الدعم الممكن، ومن ضمنه السياسي للرياضيين الذين سيمثلون روسيا في الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في مدينة فانكوفر الكندية.

وقال مدفيديف في أثناء لقائه وزير شؤون الرياضة والشبيبة والسياحة فيتالي موتكو ورئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تياغاتشوف يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط، قال :" أخبروني إذا حدثت أي مشاكل آنية، سنسعى لحلها، وإذا اقتضى الأمر فاننا سنحلها على المستوى السياسي، لأن الرياضة ليست فقط رياضة وحسب بل الرياضة سياسة ايضا". وذلك حسب ما نقلته وكالة "أيتار تاس" الروسية للأنباء.

كما اعلن موتكو وتياغاتشوف من جانبهما بأنه سيتم مرافقة الرياضيين في جميع المسابقات في ألعاب فانكوفر من قبل موظفين في الحكومة.

وأشار تياغاتشوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الى أن هناك بعض أنواع الرياضة التي تحتل روسيا فيها الصدارة تقليديا مثل لعبة البياتلون وسباقات التزحلق وفي الآونة الأخيرة لعبة السنوبورد التي أحرز المنتخب الروسي للسيدات فيها المركز الأول في ثلاث مراحل في بطولة العالم.

من جهته اعلن موتكو وزير شؤون الرياضة والشبيبة والسياحة أن جميع مراحل التحضير للألعاب الأولمبية الشتوية انتهت مع أخذ موضوع التأقلم بعين الاعتبار وفقا للحزام الزمني، كما تم حل جميع المسائل المادية والتقنية والتنظيم، وأصبح المنتخب جاهزا، وقد غادر منتخب البياتلون والتزحلق والتزلج الفني على الجليد الى فانكوفر.

وحسب موتكو فان 179 رياضيا سيمثلون روسيا في 77 نوعا من المسابقات الرياضية ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر، ويفوق هذا العدد برياضي واحد عدد الرياضيين الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية الشتوية التي جرت في تورينو.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا