روسيا تدعم الاستثمارت الروسية والاجنبية التي تجلب تكنولوجيا جديدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41561/

قال اليكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي يوم الاربعاء 3 فبراير/شباط ان مستوى الاستثمارات الاجنبية المباشرة في روسيا سيعود خلال السنتين او الثلاث القادمة الى مستواه قبل الازمة والبالغ 60 – 70 مليار دولار . جاء ذلك في خطابه الذي القاه في المنتدى الاقتصادي الدولي " روسيا 2010 " المنعقد في العاصمة الروسية موسكو.

قال اليكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي يوم الاربعاء 3 فبراير/شباط  ان مستوى الاستثمارات الاجنبية المباشرة في روسيا سيعود خلال السنتين او الثلاث القادمة الى مستواه قبل الازمة والبالغ 60 – 70 مليار دولار . جاء ذلك في خطابه الذي القاه في المنتدى الاقتصادي الدولي " روسيا 2010 " المنعقد في العاصمة الروسية موسكو.

وقال الوزير:  خلال السنتين او الثلاث القادمة سنتمكن من اعادة الاستثمارات الاجنبية الى مستوى 60 – 70 مليار دولار . وذكر كودرين بانه قبل الازمة كانت الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الاقتصاد الروسي  تقييم ب70 مليار دولار ، ولكنها انخفضت بسبب الازمة الى 30 مليار دولار. وبشكل عام بلغ حجم رأس المال المسحوب  زهاء  52 مليار دولار.

وأكد نائب رئيس الوزراء بان السلطات الروسية ستعطي الضوء الاخضر للاستثمارات التي ستجلب  للبلاد تكنولوجيا جديدة. وقال " سنعطي الضوء الاخضر بالدرجة الاولى ونقدم المساعدات والدعم للاستثمارات الروسية والاجنبية التي على استعداد لجلب تكنولوجيا جديدة  للبلاد". واشار مؤكدا  " ان هذا هو موقف الرئيس ورئيس الحكومة ".
ووعد كودرين بان السلطات الروسية ستخلق " افضل مناخ " للاستثمارات  لانها تنوي " الاستفادة من الفرص التي خلقتها الازمة ".
واعلن نائب رئيس الوزراءالروسي  بانه خلال اجتماع مجلس التحديث التابع لرئيس الجمهورية الذي من المحتمل ان يعقد في الاسبوع القادم سوف تناقش الية تنشيط التحديث في القطاع الخاص ، وقال " نحن نحضر المقترحات ومن ضمنها مايخص الضرائب والتي ستدعم التحديث في المؤسسات ".
وكان كودرين قد اعلن سابقا بان الحكومة تخطط لمناقشة التسهيلات الضريبية لتنشيط التحديث في روسيا الاتحادية خلال اجتماع الحكومة يوم 25 فبراير/شباط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم