الهاشمي يبحث مع الادارة الامريكية ملف الانتخابات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41547/

ذكرت صحيفة "صوت العراق" على موقعها الالكتروني يوم 2 فبراير/شباط ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بحث مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن في واشنطن العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول العملية السياسية الجارية في العراق والانتخابات التي من المقرر اجراؤها في 7 مارس/اذار المقبل ، واكد الطرفان على ضرورة ان تكون الانتخابات المقبلة عادلة وشفافة ونزيهة.

ذكرت صحيفة "صوت العراق" على موقعها الالكتروني يوم 2 فبراير/شباط  ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بحث مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن في واشنطن العلاقات الثنائية بين البلدين.

و تبادل الطرفان وجهات النظر حول العملية السياسية الجارية في العراق والانتخابات التي من المقرر اجراؤها في 7  مارس/اذار المقبل.واكد الطرفان على ضرورة ان تكون الانتخابات المقبلة عادلة وشفافة ونزيهة. واثناء اللقاء تم بحث مسألة تصويت العراقيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها اكدت الادارة الامريكية مجدداً التزامها بسحب قواتها من العراق على اساس الجدول الزمني الذي نصت عليه الاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن .

واشارت الى انها  ستركز على أبرز مضامين اتفاقية الإطار التي تشمل المجالات الانسانية والاقتصادية والتعليمية والتكنولوجية.

بدوره اكد الهاشمي رغبة العراقيين في مواصلة الادارة الامريكية دعمها للعملية السياسية والمساعدة في تحقيق التحول الديمقراطي واخراج العراق من تبعات البند السابع لميثاق الامم المتحدة الذي فرضته المنظمة الدولية على العراق ابان عهد الرئيس السابق صدام حسين .

ووصل الهاشمي  الى واشنطن في اطار زيارة رسمية جاءت بناءا على دعوة كانت قد وجهت له من قبل نظيره الامريكي جو بايدن قبل بضعة اشهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية