مدفيديف: تعاون روسيا مع دول الكاريبي يتسم باهمية كبيرة بالنسبة الى توازن القوى في العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41513/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال محادثاته مع رئيس غايانا بهارات جاجديو يوم 2 فبراير/ شباط ان موسكو ستطور تعاونها مع بلدان امريكا اللاتينية وحوض الكاريبي، مؤكدا ان هذا التعاون يتسم باهمية كبيرة بالنسبة لتوازن القوى في العالم وسيساهم في معالجة المشاكل التي يواجهها العالم بما فيها في مجال المناخ.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال محادثاته مع رئيس غايانا بهارات جاجديو يوم 2 فبراير/ شباط  ان موسكو ستطور تعاونها مع بلدان امريكا اللاتينية وحوض الكاريبي ، مؤكدا ان قرارا استراتيجيا قد اتخذ بهذا الصدد وان هذا التعاون يتسم باهمية كبيرة بالنسبة لتوازن القوى في العالم وسيساهم في معالجة المشاكل التي يواجهها العالم بما فيها في مجال  المناخ.
وذكر مدفيديف انه قام في العام الماضي بزيارة الى 4 بلدان في امريكا اللاتينية وبدوره  زار روسيا عدد من الوفود من هذه المنطقة.
من جانبه اكد رئيس غايانا ان بلاده ستبذل قصاري الجهود من اجل توطيد العلاقات بين دول الكاريبي وروسيا وتود ان تلعب روسيا دورا مرموقا في العالم.
وقد وصل الضيف الغاياني السامي الى موسكو للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو التي تخرج هو في كليتها للاقتصاد والقانون قبل عشرين عاما.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)