القاهرة تحيي ذكرى أبطال الحرب الوطنية في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41459/

تم في القاهرة يوم 26 يناير/كانون الثاني الجاري افتتاح المسابقة الادبية الفنية بعنوان "رسالة الى الجبهة"، وذلك بمناسبة الذكرى ال 65 لانتصار الشعب السوفيتي في الحرب الوطنية العظمى. وجاءت المسابقة بمبادرة من المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة والمدرسة الثانوية لدى سفارة روسيا الاتحادية والمجلس التنسيقي للجالية الروسية في مصر.

تم في القاهرة يوم 26 يناير/كانون الثاني الجاري افتتاح المسابقة الادبية الفنية بعنوان "رسالة الى الجبهة"، وذلك بمناسبة الذكرى ال 65 لانتصار الشعب السوفيتي في الحرب الوطنية العظمى.  وجاءت المسابقة بمبادرة من المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة  والمدرسة الثانوية لدى سفارة روسيا الاتحادية والمجلس التنسيقي للجالية الروسية في مصر.
وكانت الرسائل إبان هذه الحرب الفظيعة الوسيلة الاساسية وجسر العلاقة مع من يدافع عن الوطن.
وتجري المسابقة من 1 فبراير/ شباط  الى 1 ابريل / نيسان بين اطفال اعضاء جالية روسيا ورابطة الدول المستقلة الذين يقيمون في مصر وطلبة المدرسة الثانوية لدى سفارة روسيا الاتحادية. وتضم المسابقة  المواضيع التالية: "رسالة الى الجبهة" و"الحرب والنصر" و"معارك الحرب الوطنية العظمى ومارشالاتها" و" تلمّس المأثرة بفؤادك".
وقال الكسندر بالينكو  مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة في كلمته الافتتاحية  ان هدف المسابقة هو تكوين الصفات الوطنية وخلق الشعور بوحدة تاريخ الوطن لدى الجيل الصاعد والنصر في الحرب الوطنية العظمى.
وتشبعت الامسية بالروح الوطنية. وعرضت خلالها صور فوتوغرافية  توثق الحرب الوطنية العظمى. كما صدحت اغاني  سنوات الحرب. وتلقى كل ضيف شريط القديس جرجيوس.
وسيتم اعلان نتائج المسابقة في اواخر ابريل / نيسان المقبل.  وستقوم صحيفتا "كومسومولسكايا برافدا"  في مصر و"موسكوفسكي كومسوموليتس في مصر" بنشر  أحسن المؤلفات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)