مقتل 15 مسلحا من طالبان في شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41449/

افادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مسؤول باكستاني يوم 1 فبراير/شباط بمصرع 15 مسلحا من حركة طالبان في عملية عسكرية قامت بها قوات الجيش الباكستاني تدعمها طائرات هليكوبتر مقاتلة، وذلك ردا على مهاجمة المقاتلين المتشددين موقعا عسكريا وقافلة بشمال غرب البلاد.

افادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مسؤول باكستاني يوم 1 فبراير/شباط  بمصرع 15 مسلحا من حركة طالبان  في عملية عسكرية قامت بها قوات الجيش الباكستاني تدعمها طائرات هليكوبتر مقاتلة، وذلك ردا على مهاجمة المقاتلين المتشددين موقعا عسكريا وقافلة بشمال غرب البلاد.

وقد كثفت قوات الامن الباكستانية عملياتها مؤخرا ضد متشددين على صلة بالقاعدة في باجور، في اطار عملياتها العسكرية للقضاء على متشددي طالبان الباكستانية بالمناطق الحدودية المحاذية لافغانستان.

وتقع باجور على الطرف الباكستاني من اقليم كونار بشرق أفغانستان، وهي منطقة قبلية يقطنها البشتون، وقد ظلت لفترة طويلة طريقا لتسلل المتشددين الى أفغانستان لمحاربة القوات الاجنبية التي تقودها الولايات المتحدة هناك.

من جهة اخرى كانت وسائل الاعلام الباكستانية قد أعلنت مقتل زعيم حركة طالبان باكستان حكيم الله محسود متأثرا بجروح أصابته في غارة امريكية قبل اسبوعين، بينما نفت طالبان تلك الانباء، واصفة اياها بالمضللة وانها تسعى لخلق انشقاقات في صفوف الحركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك