روسيا تعود إلى الأراضي المقدسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41221/

قال رئيس غرفة الرقابة الروسية سيرغي ستيباشين خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن "روسيا تعود إلى الأراضي المقدسة"، مشيرا إلى أن الحكومة الروسية قد بدأت باستثمار قطعة ارض في مدينة أريحا العريقة التي سلمتها السلطة الوطنية الفلسطينية لروسيا.

قال رئيس غرفة الرقابة الروسية سيرغي ستيباشين خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن "روسيا تعود إلى الأراضي المقدسة"، مشيرا إلى أن الحكومة الروسية قد بدأت باستثمار قطعة ارض في مدينة أريحا العريقة التي سلمتها السلطة الوطنية الفلسطينية لروسيا.

ويذكر في هذا السياق أن رئيس غرفة الرقابة الروسية سيرغي ستيباشين يرأس أيضا الجمعية الفلسطينية الأرثوذكسية الإمبراطورية التي كانت تملك قطعا من الأرض في فلسطين قبل ثورة عام 1917.

وشكر ستيباشين الرئيس عباس على مساعدة السلطات الفلسطينية على إعادة هذه الأراضي لروسيا، مضيفا أن الجانب الروسي يستعد لفتح مركز ثقافي روسي في أريحا هذا العام، كما تستعد في القريب العاجل لاستثمار قطعة أرض أخرى في بيت لحم.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء التعاون في مجال الرقابة المالية، وأكد رئيس غرفة الرقابة الروسية أن موسكو كانت تساعد فلسطين في الماضي وستواصل تقديم "مساعدات جدية" لها في المستقبل.

من جانبه قال محمود عباس للصحفيين أنه بحث خلال اللقاء مع المسؤول الروسي الوضع في الشرق الأوسط بالإضافة إلى مناقشة مشاريع اقتصادية مشتركة بما فيها إقامة مركز سياحي في أريحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)