السعودية تعلن عن وقف القتال مع الحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41201/

أعلن الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني أن السعودية ستوقف هجماتها على الحوثيين اليمنيين وهذا بعد يوم من إعلان مكتب عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين عن الانسحاب الكامل من الاراضي السعودية.

أعلن الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني أن السعودية ستوقف هجماتها على الحوثيين اليمنيين وهذا بعد يوم من إعلان مكتب عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين عن الانسحاب الكامل من الاراضي السعودية.
وأكد نائب وزير الدفاع السعودي خلال مؤتمر صحفي ان "المتمردين اليمنيين طردوا من أراضي المملكة بالقوة"، معلناً عن احتجاز 1500 من الحوثيين والمتسللين. وأضاف "لقد حققنا نصراً مبيناً على الأعداء". 
وقال الامير خالد بن سلطان: "لن نحاور اي شخص في اليمن ما عدا الحكومة"، لافتاً الى ان "الحوثي" إعترف أنه "المعتدي على المملكة".
ولم يستبعد المسؤول السعودي أن هدف الحوثيين كان احتلال المناطق السعودية على الحدود مع اليمن ولكن إذا انسحبوا وسلموا الأسرى الذين يحتجزونهم فان السعوديين سيوقفون القتال وسيعتبرون ما يحدث في اليمن شأنا داخليا يمنيا وسيحترمون السيادة اليمنية.

وقال نائب وزير الدفاع: "إذا انسحبوا من كل مكان.. وإذا أعادوا لنا المفقودين الستة وإذا تأكدنا من أن القوات المسلحة اليمنية هي على الحدود بيننا وبينهم  للتأكد من حفظ الأمن الحدودي ما بين سلاح الحدود السعودي والقوات المسلحة اليمنية.. هذه الخطوات الثلاث المتزامنة هي البرهان".
وفي الوقت نفسه ذكر خالد بن سلطان أن الحوثيين يتلقون دعما إيرانيا قويا، مشيرا الى أن "اسلحة الحوثيين المضاهية للجيش تدعو للتساؤل".
وسبق أن أكد سعيد الغامدي القائد العام للواء المظلي الاول ان السعودية لم تتبادل اطلاق النار مع المتمردين اليمنيين الشيعة منذ عرضهم الهدنة على المملكة كما اعلن عدم وجود متمردين على الاراضي السعودية.
وأكد ان المتمردين اليمنيين لم يعودوا داخل الاراضي السعودية وان المعركة انتهت بحمد الله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية