موراي يجرد نادال من لقبه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41154/

ودع النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، إثر انسحابه بسبب الإصابة من المباراة التي جمعته مع البريطاني اندي موراي الخامس والنتيجة كانت تشير الى تقدم الأخير بنتيجة: (6-3) و(7-6) و (3-0) يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

ودع النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، إثر انسحابه بسبب الإصابة من المباراة التي جمعته مع البريطاني اندي موراي الخامس والنتيجة كانت تشير الى تقدم الأخير بـ (6-3) و(7-6) و (3-0) يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

قرر نادال الذي أحرز لقبه الوحيد في ملبورن العام الماضي بفوزه على السويسري روجيه فيدرر، الانسحاب بعد أن شعر بآلام في ركبته اليمنى وعدم تكرار الخطأ الذي ارتكبه في الموسم الماضي، حيث فشل في الدفاع عن لقبه في بطولتي رولان غاروس وويمبلدون العام الماضي بسبب تفاقم الاصابة.

وكان نادال قد طلب المعالج الفيزيائي بعد الشوط الأول من المجموعة الثالثة، ثم حاول استئناف المباراة لكنه أعلن قراره بالانسحاب عقب الشوط الثالث بعد ساعتين ونصف الساعة.

وقال نادل بعد المباراة " لقد شعرت في نهاية المجموعة الثانية بنفس الألم الذي عانيت منه في الموسم الماضي، وكان من الصعب جدا علي الفوز في المباراة بسبب الآلام في الركبة لذا قررت الانسحاب، وأنا لا أترك أبدا اللعب قدر الإمكان...".

ويلتقي موراي (22 عاما) في الدور نصف النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر الذي أطاح بالأمريكي اندي روديك السابع بفوزه عليه بصعوبة كبيرة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بنتيجة: (7-6) و (6-3) و (3-6) و (2-6) و (6-3) في مباراة ماراثونية استغرقت 4 ساعات تقريبا.

وبات سيليتش (21 عاماً) أول كرواتي يبلغ نصف نهائي بطولة أستراليا، كما إنها المرة الأولى التي يصل فيها سيليتش إلى نصف نهائي إحدى بطولات الجائزة الكبرى، وكان أفضل انجاز له هو بلوغه ربع نهائي بطولة الولايات المفتوحة العام الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا