انشاء اول رابطة للمهاجرين الافغانيين في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41026/

قرر الاجتماع التأسيسي للجالية الافغانية بروسيا الذي عقد يوم 24 يناير/كانون الثاني تشكيل اول منظمة للمهاجرين الافغانيين في روسيا الاتحادية . وحسب المعطيات المتباية يقيم في روسيا حاليا من 100 الف الى 150 الف افغاني. ومن المقرر ان يتم استحداث صندوق خاص للرابطة تتكون عائداته من التبرعات ودفع بدل اشتراكات الاعضاء ويقوم بتقديم المساعدات المادية للمحتاجين من ابناء الجالية الافغانية.

قرر الاجتماع التأسيسي للجالية الافغانية بروسيا الذي عقد يوم 24 يناير/كانون الثاني تشكيل اول منظمة للمهاجرين الافغانيين في روسيا الاتحادية .

وحسب المعطيات المتباية يقيم في روسيا حاليا من 100 الف الى 150 الف افغاني هاجر غالبيتهم الى روسيا  فور انسحاب القوات السوفييتية من افغانستان او بعد ان استولت حركة طالبان على زمام الحكم في بلادهم. علما انه  لا توجد حتى الآن اية منظمة مسجلة رسميا للجالية الافغانية بروسيا .

وقال احد المبادرين الى عقد الاجتماع، رجل الاعمال الافغاني نوري آل حق في حديث لوكالة "نوفوسي": "لم يكن بوسعنا حتى الآن حل الكثير من قضايانا بسبب عدم وجود منظمة رسمية تمثل مصالح المهاجرين الافغانيين.  فكثيرون  من الافغانيين لا يملكون صفة لاجئين بروسيا بشكل رسمي، وتوجد عائلات تعيش بدون وثائق او هويات شخصية ". واضاف ان هذا كله يسبب في ظهور مشاكل  كثيرة فيما يتعلق بالحصول على التعليم والعناية الطبية والحصول على العمل. ولذا  "قررنا ان نتضامن من اجل ان نساعد مواطنينا  في التكيف مع ظروف المعيشة في روسيا".

ومن المقرر ان يتم استحداث صندوق خاص للرابطة تتكون عائداته من التبرعات ودفع بدل اشتراكات الاعضاء  ويقوم بتقديم المساعدات المادية للمحتاجين من ابناء الجالية الافغانية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)