العاهل البحريني يثني على المستوى المتطور لتكنولوجيا الطيران الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40821/

انطلقت يوم 21 يناير/كانون الثاني فعاليات معرض البحرين الأول للطيران في قاعدة الصخير الجوية بمملكة البحرين، بمشاركة 40 شركة عالمية. وصرح العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء بأن مشاركة روسيا المهمة في المعرض تفتح آفاقا واسعة للتعاون البحريني الروسي في ميدان الطيران والمجال العسكري التقني.

صرح العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء يوم 21 يناير/كانون الثاني بأن مشاركة روسيا المهمة في معرض البحرين للطيران تفتح آفاقا واسعة للتعاون البحريني الروسي في ميدان الطيران والمجال العسكري التقني.

وقال العاهل البحريني إنه راض جدا عما رآه في الجناح الروسي. وأضاف أن كل شيء يدل على المستوى المتطور للتكنولوجيا الروسية. واطلع العاهل البحريني على المعروضات في جناح مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" لتصدير منتجات الصناعة العسكرية الروسية  وصعد على متن المقاتلة "سو-35" وجلس الى مقعد قيادتها.

وانطلقت فعاليات معرض البحرين الأول للطيران في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين، بمشاركة 40 شركة عالمية، وبحضور النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف الذي يزور البحرين على رأس وفد روسي،  للمشاركة في المعرض باكثر من 30 نموذجا من الطائرات الروسية، بما في ذلك المقاتلة "سو-35" و "ميغ-35" .

وكانت الهيئة الحكومية الروسية المعنية بالتعاون العسكري التقني مع بلدان العالم قد أعلنت عن مشاركة 3  مؤسسات روسية في معرض البحرين هذا ، وهي شركة "سوخوي" لصناعة الطائرات،  ومؤسسة "روس اوبورون اكسبورت"، وشركة  "روستكنولوجيا" الحكومية، لتعرض جملة من نماذج الطائرات الروسية بما فيها "سو-35" و"ميغ-35" و"سو-30 م ك 2" و"سو27 س ك م" و"ميغ-29 س م ت" و"ميغ-31 أ" وطائرة التدريب "ياك-130" وطائرة الشحن "إيل-76 م ف" ومروحيات "كا-52" و"مي-35 م" و"مي-26" و"مي-171 ش".

ويتوقع المنظمون أن يستقطب المعرض أكثر من 40 ألف زائر، ويتخلل الحدث العديد من الفعاليات، كعروض للطائرات العسكرية والمدنية، تقدمها طائرات سوخوي الروسية و''إف ''18 الأمريكية، والطائرات الفرنسية وغيرها، إضافة إلى الألعاب النارية وعروض المظليين وفقرات فنية اخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)