محلل روسي يشكك باعادة تشغيل العلاقات بين روسيا وامريكا ويشير الى وجود فرص لتحقيق ذلك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40811/

تشهد هذه الساعات ولادة العام الجديد لباراك اوباما في منصبه كرئيس للولايات المتحدة الامريكية. عام كامل اعتبر كثيرون انه شهد تبايناً كبيراً بين ما هو متوقع وبين ما وقع فعلياً.

تشهد هذه الساعات ولادة العام الجديد لباراك اوباما في منصبه كرئيس للولايات المتحدة الامريكية.
عام كامل اعتبر كثيرون انه شهد تبايناً كبيراً بين ما هو متوقع وبين ما وقع فعلياً.
ولتناول هذا الموضوع اجرت قناة "روسيا اليوم" 20 يناير/كانون الثاني لقاءاً مع رئيس تحرير مجلة "روسيا والسياسة الدولية" فيودور لوكيانوف، الذي وصف الاجواء التي سادت ايام الادارة الامريكية السابقة  بانها شهدت مستوى متدن في العلاقات بين موسكو وواشنطن.
واضاف لوكيانوف ان النتائج الملموسة لسياسة اوباما اقل "مما كنا نتوقعه"، لافتاً الى تراجع التقدم في الملفين الافغاني والحد من الاسلحة الهجومية، وذلك بعد ان تم تسجيل خطوات ملحوظة بصددهما.
ولكن لوكيانوف  اشار الى ان اوباما يختلف عن سابقه، وذلك لانه يشعر بالمتغيرات التي تدور في العالم، مضيفاً انه لدى الرئيس الامريكي اوباما "نسبة ذكاء اعلى بكثير من الذكاء لدى بوش"، الا انه لاحظ  ايضاً ان  ثمة نقطة ضعف في فريق اوباما وهي ان هذا الفريق لم يستطع ان يرصد كما يجب تلك التغييرات التي طرأت على الساحة الدولية.
وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا وامريكا قال فيودور لوكيانوف ان الجانبين يعملان على حل عدد من القضايا، لكن اختلاف الرؤى بينهما ولد حالة عدم ادراك للشراكة بين البلدين، علاوة على عدم وجود "تخطيط مستقبلي"، الامر الذي يسبب عائقاً امام حل الكثير من المشاكل.
وشكك بأنه قد تمت بالفعل "اعادة تشغيل العلاقات" بين البيت الابيض والكرملين، الا انه شدد على انه ثمة فرص لتحسينها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك