ميتشيل: لا سلام على حساب لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40756/

بحث جورج ميتشيل المبعوث الامريكي الخاص الى الشرق الأوسط يوم 19 يناير/كانون الثاني مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سبل دفع عملية السلام في المنطقة، مشيرا الى ان أي سلام لن يكون على حساب لبنان.

بحث جورج ميتشيل المبعوث الامريكي الخاص الى الشرق الأوسط يوم 19 يناير/كانون الثاني مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سبل دفع عملية السلام في المنطقة، مشيرا الى ان أي سلام لن يكون على حساب لبنان، كما أكد على أولوية تحقيق الانسحاب الاسرائيلي غير المشروط من الأراضي اللبنانية حتى الحدود المعترف بها دوليا.

واختتم ميتشيل مباحثاته في بيروت بلقاءه الرئيس اللبناني ميشال سليمان، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ليتجه الى سورية في إطار جولته الثالثة الى سورية والثامنة في المنطقة منذ توليه منصبه العام المنصرم.

ومن المتوقع ان يلتقي ميتشيل في دمشق الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم، حيث سيبحث معهما سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعلاقات السورية الأمريكية، والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي لإحياء عملية السلام المتوقفة في المنطقة، ولبحث إمكانية سير مفاوضات السلام السورية الإسرائيلية بالتوازي مع المفاوضات على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية