بداية قوية لدافيدينكو ويوجني في استراليا المفتوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40736/

استهل الروسي نيكولاي دافيدينكو مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بفوز سهل على الألماني ديتر كيندلمان بينما سقط الروسي الآخر ايغور اندرييف امام المصنف الاول روجيه فيدرر بثلاثة مجموعات لواحدة.

استهل الروسي نيكولاي دافيدينكو مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بفوز سهل على الألماني ديتر كيندلمان  بينما سقط الروسي الآخر ايغور اندرييف امام المصنف الاول روجيه فيدرر بثلاثة مجموعات لواحدة.
وجاء فوز دافيدينكو مقنعا اذ انه لم يمنح خصمه سوى 3 نقاط طيلة وقت المباراة التي استمرت 53 دقيقة وفاز بالمجموعات الثلاث بواقع 6-1 و6-0 و6-2.

وفاز الروسي ميخائيل يوجني على منافسه الفرنسي ريشارد غاسكيه في مباراة دراماتيكية احتاجت 3 مجموعات منها (من أصل 5) الى لعب شوط اضافي لحسمها وبواقع 6-7 و 4-6 و 7-6 و 7-6 و 6-4.
بدوره ابدى ايغور اندرييف مقاومة ضارية بوجه افضل لاعب تنس في العالم وخسر بـ3 مجموعات لواحدة بعد أن حسم الجولة الاولى لصالحه 6-4 عاد ليخسر2-6 و 6-7 و 0-6 .
وفاز الروسي ايغور كونيتسين على الارجنتيني خوسيه اكاسوسو 6-1 و 6-0 و 6-3 في مباراة مؤجلة بسبب سقوط الامطار.
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث للدور الثاني بعد فوزه على الاسباني دانيل جيمينو ترافر بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 7 -5 و6 -3 و6-2 .
ورغم تعثر ديوكوفيتش بعض الشيء في المجموعة الأولى أمام منافسه الاسباني المصنف 74 عالميا والذي تقدم 4-2 إلا أنه استجمع قواه وحسم المجموعة لصالحه ليحقق الفوز في المجموعتين الثانية والثالثة في المباراة التي استمرت أكثر من ساعتين.
كما تأهل الأسترالي ليتين هيويت في وقت سابق للدور الثاني أيضاً بعد فوزه على البرازيلي ريكاردو هوتشيفار بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6-1 و6-2 و6-3.
وسيلتقي هيويت في الدور المقبل من المنافسات مع الفائز من المباراة بين البلجيكي كريستوف روكوس والأمريكي دونالد ينج.
وبدأ الاسباني رفايل نادال حملته للدفاع عن لقب البطولة بالفوز 7-6 و6-1 و6-4 على الاسترالي بيتر لوتشاك أمس متجاوزا عبء الدعم الجماهيري الشديد لامل استراليا في البطولة.
فردي السيدات
تأهلت اللاعبات الروسيات ناديجدا بيتروفا و يكاترينا ماكاروفا و آللا كودريافتسوفا الى الدور الثاني من البطولة التي شهدت ايضا تأهل الشقيقتين ويليامز والصربية آنا ايفانوفيتش.
وفازت بيتروفا على الرومانية ايدينا غالوفيتس 6-3 و 6-4 وماكاروفا على الفرنسية فيرجينيا رازانو 6-2 و 6-3.

وتخطت آللا كودريافتسوفا عقبة الامريكية ميلاني اويدين 2-6 و 7-5 و 7-5. وحققت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب انطلاقة ناجحة في البطولة إثر فوزها على البولندية أورسولا رادفانسكا 6-2 و6-1، كما أن شقيقتها الكبرى فينوس فازت بدورها على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و6-2، فيما تغلبت الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-4 و6-0، والبولندية أنييسكا رادفانسكا العاشرة على الألمانية تاتيانا ماليك 6-1 و6-0.

ولحقت الصربية آنا إيفانوفيتش بركب المتأهلات إلى الدور الثاني بفوزها على الأمريكية شيناي بيري 6-2 و6-3.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا