دور السينما في موسكو تعرض الفيلم الجزائري "مسخرة"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40710/

تعرض دور السينما في موسكو الفيلم الجزائري الكوميدي "مسخرة" للمخرج إلياس سالم، والذي رشح في عام 2008 لجائزة الأوسكار كأحسن فيلم أجنبي. إعتاد الشعب الروسي على حضور الأفلام الأمريكية أو الفرنسية وغيرها من الأفلام الأوروبية أو الروسية في صالات العرض ، غير أن الأفلام العربية لم تعرض عادة خارج المهرجانات السينمائية الضخمة، فماذا لو سنحت لمحبي السينما في روسيا الفرصة لحضور فيلم أخرجه مخرج عربي.

تعرض دور السينما في موسكو الفيلم الجزائري الكوميدي "مسخرة" للمخرج إلياس سالم، والذي رشح في عام 2008 لجائزة الأوسكار كأحسن فيلم أجنبي.
إعتاد الشعب الروسي على حضور الأفلام الأمريكية أو الفرنسية وغيرها من الأفلام الأوروبية أو الروسية في صالات العرض ، غير أن الأفلام العربية لم تعرض عادة خارج المهرجانات السينمائية الضخمة، فماذا لو سنحت لمحبي السينما في روسيا الفرصة لحضور فيلم أخرجه مخرج عربي.
تدور احداث الفيلم الجزائري الكوميدي حول الشاب "منير" الذي يعيش في قرية صغيرة بمنطقة الأوراس، في شرق الجزائر، يحاول فرض شخصيته عن طريق أخته التي يضعها أهالي القرية في صف العوانس لإصابتها بمرض يجعلها تغفو كلما جلست في مكان ما. منير شاب معتز بنفسه ويرغب كثيرا بأن يتفاخر بنفسه وأن يولِيَه الآخرون اهتماما كبيرا. فيطلق نبأ زواج أخته برجل ثري ويصدقه جميع أهالي القرية.
عروض كهذه لا تحصل على إعلانات كبيرة وقد لا تجذب إهتمام الكثيرين لعدم معرفتهم بها، إلا أن الشباب في روسيا تستهويهم فكرة التعرف على ثقافات الغير بما فيها العربية التي باتت تلقى إقبالا واسعا من المجتمع الروسي في الآونة الأخيرة.

فيلم "مسخرة" للمخرج إلياس سالم حصد العديد من الجوائز العالمية كحصوله على جائزة أفضل  فيلم عربي في الدورة الأخيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ناهيك عن ترشحه للأوسكار عام 2008 في فئة أفضل فيلم أجنبي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة