صنعاء تؤكد مقتل ستة من القاعدة والتنظيم ينفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40686/

نفى تنظيم القاعدة في اليمن 18 يناير/كانون الثاني سقوط خسائر بشرية في صفوفه جراء غارة شنتها المقاتلات اليمنية، الا انه اكد ان هذه الغارة اسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، متهما الحكومة اليمنية التي اعلنت عن نجاحها بتصفية ستة من اعضاء القاعدة في اليمن بالكذب.

نفى تنظيم القاعدة في اليمن 18 يناير/كانون الثاني سقوط خسائر بشرية في صفوفه جراء غارة شنتها المقاتلات اليمنية، الا انه اكد ان هذه الغارة اسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، متهما الحكومة اليمنية التي اعلنت عن نجاحها بتصفية ستة من اعضاء القاعدة في اليمن بالكذب. واصفاً هذه التصريحات بمحاولات تقديم "قربان لاوباما ولبراون  وحلفائهما في مؤتمر لندن، المزمع عقده في 27 من يناير/كانون الثاني الحالي.
وكانت مصادر يمنية رسمية قد اعلنت عن مقتل ستة من اعضاء تنظيم القاعدة خلال غارة جوية شنتها طائرات يمنية 15 يناير/كانون الجاري استهدفت مواقع للتنظيم في صعدة شمالي البلاد، كما اكدت وزارة الداخلية اليمنية في بيان سابق مقتل المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي بالاضافة الى خمسة من اعوانه.
كما جاء في البيان الوزاري ان الغارات تمكنت من تصفية عمار الوائلي وصالح التيس وعايض الشبواني والمصري ابراهيم البنا، في حين لم يتم تحديد هوية العضو السادس الذي استطاعت القوات المسلحة اليمنية من اغتياله.
هذا ويذكر ان مسؤولا يمني رفيع المستوى رفض التصريح عن هويته، قد صرح في وقت سابق تمكن قوات بلاده المسلحة من تحديد موقع ثمانية عناصر في التنظيم واستهدفت الموقع الذي كانوا يحتمون به، وهو في منطقة ذهب الشعف الصحراوية الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة، واكد مقتل ستة من المسلحين نتيجة للغارة، في حين تمكن اثنان من الفرار وهما عمار الوائلي وصالح التيس، اللذان اكدت مقتلهما في بيان سابق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية