750 يورو غرامة ارتداء النقاب في فرنسا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40491/

يعد النقاب ظاهرة تقليدية في الكثير من البلدان العربية، لكن في فرنسا يثير النقاب في الفترة الاخيرة مزيدا من القلق، ويحرك جدلا متزايدا حول ما إذا كان ينبغي منعه أو السماح به. من جانبه طرح فرانسوا كوبه رئيس كتلة الحزب الحاكم فى البرلمان مشروع قرار يعاقب من يخفى وجهه فى الاماكن العامة بغرامة تصل 750 يورو باستثناء بعض الانشطة الثقافية كالكرنفالات.

 النقاب .. ظاهرة تقليدية في الكثير من البلدان العربية، لكن في فرنسا يثير النقاب في الآونة الاخيرة مزيدا من القلق، ويحرك جدلا متزايدا حول ما إذا كان ينبغي منعه أو السماح به.
من جانبه طرح فرانسوا كوبه رئيس كتلة الحزب الحاكم فى البرلمان مشروع قرار يعاقب من يخفي وجهه فى الاماكن العامة بغرامة تصل 750 يورو باستثناء بعض الانشطة الثقافية كالكرنفالات.

ويعتبر كوبه ان النقاب حاجز يفرضه الرجل على المراة يمنعها من الاتصال بمجتمعها. وهى ظاهرة لا مكان لها فى المجتمع الفرنسي. وقد أيد نواب من الحزب الحاكم مبدأ القانون، لكنهم يتريثون لمعرفة التفاصيل.
ويؤيد رئيس الحكومة هذا القانون، بينما نُقل عن الرئيس ساركوزي انه يفضل قرارا من البرلمان بهذا الشأن. والفارق ان القانون يحدد ما هو الممنوع ويعاقب المخالف، بينما يعني القرار الاكتفاء باعطاء رأي البرلمان.

وسيبحث النواب مشروع القرار بعد الانتخابات الاقليمية المقررة فى اذار/ مارس المقبل فماذا ستفعل المنقبات فى فرنسا اذا اصبح قانونا نافذا؟

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)