بوتين: روسيا ترحب بأي حل إيجابي لقضية قره باغ وتطبيع العلاقات التركية الأرمنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40420/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في موسكو 13 يناير/كانون الثاني ان روسيا ترحب بأي حل إيجابي لمشكلة اقليم قره باغ وتطبيع العلاقات التركية- الأرمنية، وتدعو الى عدم ربط القضيتين ببعضهما.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في موسكو 13 يناير/كانون الثاني ان روسيا ترحب بأي حل إيجابي لمشكلة اقليم قره باغ وتطبيع العلاقات التركية- الأرمنية، وتدعو الى عدم  ربط القضيتين ببعضهما.

واضاف بوتين "نحن بالطبع مهتمون بتسوية جميع المشاكل في اسرع وقت، بما في ذلك  قضية قره باغ ، كما نهتم بتسوية العلاقات التركية الارمنية ".
وقال بوتين" نأمل في استبعاد المواقف المتشددة المرتبطة بمشاكل الماضي من العملية التفاوضية، وان القيادة الارمنية تسير هي الاخرى اليوم  في هذا الاتجاه ونحن نرحب بذلك".
وجدد بوتين عند ذلك انه يعتقد ان ربط القضيتين امر غير سليم، مشيرا الى ان روسيا ستعمل كل ما بوسعها لتسوية هاتين  القضيتين.
واكد بوتين ان "حل قضية قره باغ يعتمد على أرمينيا وأذربيجان ، اما العلاقات التركية الارمنية فهي متوقفة عليهما وان دور روسيا يتلخص في دعم اي موقف ايجابي".

وتجدر الإشارة الى أنه في الوقت الذي يزور فيه رئيس الوزراء التركي موسكو، توجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى يريفان لإجراء مباحثات مع نظيريه الأرمني ادوارد نالبانديان والرئيس الأرمني سيرج سركيسيان. وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف سيبحث في أرمينيا عددا من مسائل التعاون الثنائي في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والانسانية الى جانب قضية تسوية نزاع قره باغ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك