إسرائيل تعتذر من تركيا.. رسميا وانقرة تقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40405/

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني قبوله اعتذار إسرائيل عن إهانتها لسفير بلاده في تل أبيب. وذلك بعد ان اعتذرت إسرائيل رسميا من تركيا عن سوء معاملة سفيرها. جاء ذلك بعدما هدد الرئيس التركي عبد الله غول بسحب سفير بلاده من تل أبيب ممهلا إياها حتى مساء يوم الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني.

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني قبوله اعتذار إسرائيل عن إهانتها لسفير بلاده في تل أبيب، وذلك بعد ان اعتذرت إسرائيل رسميا من تركيا عن سوء معاملة سفيرها.
وجاء اعتذار اسرائيل بعدما هدد الرئيس التركي عبد الله غول بسحب سفير بلاده من تل أبيب ممهلا إياها حتى مساء يوم الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني.

 وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في رسالته إلى الحكومة التركية أعرب عن أمله في أن "الحادث" في العلاقات بين البلدين تمت تسويته ويمكن اعتبار هذا الأمر منتهيا.

وكان عبدالله غول قد حذر الحكومة الاسرائيلية من ان أنقرة ستسحب سفيرها من اسرائيل ما لم تقدم اعتذارا رسميا لأنقرة بحلول مساء اليوم ، عن سوء المعاملة التي تعرّض لها السفير التركي خلال لقائه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي دانيال آيالون.
وصرح غول للصحافيين: "اذا لم يتم حل المسألة هذا المساء، فسيعود سفيرنا على اول طائرة غدا (يوم الخميس)".
ويأتي التهديد التركي على الرغم من إصدار آيالون بيانا أعرب فيه عن اعتذاره لما صدر منه بحق السفير التركي.
من جانبه دعا وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي يزور قبرص حاليا، أنقرة الى ان تعامل اسرائيل "بالاحترام"، نافيا أن تكون بلاده تريد إثارة أي توتر في العلاقات مع تركيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك