نتانياهو: القدس لن تقسم أبدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40331/

نفى رئيس الوزراء الاسرئيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني خبرا تناقلته وسائل إعلام حول استعداده لبحث فكرة جعل "القدس العربية" عاصمة للدولة الفلسطينية.

نفى رئيس الوزراء الاسرئيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني خبرا تناقلته وسائل إعلام حول استعداده لبحث فكرة جعل "القدس العربية" عاصمة للدولة الفلسطينية.
وجاء في بيان نشره مكتب نتانياهو: " ان رئيس الوزراء لم يغير رأيه وهو متمسك بمواقفه السياسية في كافة المواضيع". وأضاف البيان أن أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين يجب أن يؤكد أن القدس هي عاصمة دولة اسرائيل.
وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد نقلت عن وزير الخارجية المصرية أحمد ابو الغيط قوله لنظيريه الفرنسي والإسباني، اللذين التقاهما مع عدد من وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأسبوع الماضي، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية أبلغ الرئيس المصري حسني مبارك في زيارته الأخيرة للقاهرة قبل أسبوعين بانه مستعد للتفاوض حول "القدس العربية عاصمة للدولة الفلسطينية". وذكر أبو الغيط أن اسرائيل مستعدة لإعطاء الفلسطينيين 100 % من أراضي الضفة الغربية، بينما وافق الفلسطينيون، حسب الصحيفة، على تعديل شروطهم لاستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية