البيت الابيض: على كوريا الشمالية العودة إلى المفاوضات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40320/

اعن روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني إن على كوريا الشمالية العودة إلى المفاوضات السداسية قبل بحث مسألة عقد معاهدة سلام مع الولايات المتحدة. وجاءت تصريحات غيبس ردا على دعوة بيونغ يانغ توقيع معاهدة سلام بدلا من اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 الى عام 1953.

اعن روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني إن على كوريا الشمالية العودة إلى المفاوضات السداسية قبل بحث مسألة عقد معاهدة سلام مع الولايات المتحدة.
وجاءت تصريحات غيبس ردا على دعوة بيونغ يانغ توقيع معاهدة سلام بدلا من اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية والتي استمرت من عام 1950 الى عام 1953.
من جانبه أكد فيليب كرولي الناطق باسم الخارجية الامريكية أن الدول الأعضاء في اللجنة السداسية على استعداد لبحث كل القضايا التي تطرحا كوريا الشمالية في حال موافقة بيونغ يانغ على العودة إلى طاولة المفاوضات.
وأضاف كرولي ان "المسألة الرئيسية هنا هي ضرورة عودة كوريا الشمالية إلى المفاوضات السداسية والبدء بالوفاء بالتزاماتها ضمن الإعلان المشترك (الصادر في 2005) وعقب ذلك سنكون مستعدين لمناقشة جملة من المواضيع الأخرى."
وأكد كرولي إن الولايات المتحدة لن تحاول مكافأة بيونغ يانغ لإقناعها بالعودة إلى طاولة التفاوض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك