مقتل صحفي بريطاني في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40218/

أفاد مصدر في وزارة الدفاع البريطانية يوم 10 يناير/كانون الثاني بان مراسل صحيفة "صنداي ميرور" روبرت همر قتل في مقاطعة هلمند الافغانية الجنوبية ، واصيب زميله المصور الفوتوغرافي فيليب كوبرن بجروح خطيرة.

أفاد مصدر في وزارة الدفاع البريطانية يوم 10 يناير/كانون الثاني  بان مراسل صحيفة "صنداي ميرور" روبرت همر قتل  في مقاطعة هلمند الافغانية الجنوبية ، واصيب زميله المصور الفوتوغرافي فيليب كوبرن بجروح خطيرة.
وكان الصحفيان يركبان ناقلة  جنود مدرعة تابعة لدورية امريكية  تعرضت في طريق سيرها الى انفجار عبوة ناسفة متحكم بها عن بعد.
 وبحسب قول المصدر فان حالة المصور كوبرن تعد خطيرة ، لكنها مستقرة.
وأسفر انفجار العبوة الناسفة ايضا عن مقتل  جندي من مشاة البحرية الامريكية وعسكري افغاني، بالاضافة الى اصابة بعض الجنود الامريكيين الاخرين  بجروح خطيرة.
وتشير قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية الى ان المراسل روبرت همر  هو أول صحفي بريطاني لقي مصرعه في افغانستان.

مصرع 3 موظفين تابعين  لمنظمة انسانية دولية جنوب افغانستان

وفي تطور آخر افاد مصدر في الاجهزة الامنية الافغانية بمقتل 3 من موظفي منظمة انسانية دولية غير حكومية واصابة 2 آخرين نتيجة هجوم ارهابي جنوب البلاد يوم 10 يناير/كانون الثاني.
وحسب المعلومات المتوفرة انفجرت قنبلة كانت مزروعة على طريق سيارة كانت تقل موظفي المنظمة الانسانية الى مكتبها الواقع في مدينة تارينكوت بولاية اوروزغان. ولم يذكر المصدر اي معلومات عن جنسيات القتلى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك