هوكي الجليد.. فخر الرياضة الروسية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40172/

هوكي الجليد .. رياضة شتوية يشهد تاريخها بعظمةِ اللاعبين السوفييت والروسِ عبر الزمن ونجحت لعبة هوكي الجليد في إثارة حماس محبيها في روسيا في وقت تعد فيه اللعبة الأخطر في العالم.

هوكي الجليد .. رياضة شتوية يشهد تاريخها بعظمةِ اللاعبين السوفييت والروسِ عبر الزمن.
ونجحت لعبة هوكي الجليد في إثارة حماس محبيها في روسيا في وقت تعد فيه اللعبة الأخطر في العالم.
وتعتبر هذه الرياضة اللعبة الشعبية الأولى بين الرياضات الشّتوية في روسيا نظراً لوجود الطقس المناسب لممارستها بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة في كافة أرجاء البلاد من بناء لجيل صاعد ومن دعم مادي ومعنوي كبيرين للبقاء على رأس هرم هذه اللعبة.
ولدت هذه الرياضة في القرن التاسعَ عشرَ في كندا. وانطلقت النسخة الاولى من دوري الاتحاد الوطني للعبة عام 1917، ويلعب فيه الآن ثلاثون فريقاً. 
ويشهد تاريخ لعبة الهوكي بعظمةِ اللاعبين السوفيت والروس عبر الزمن.. حيث أن أبرز اللاعبين العالميين الذين احترفوا في الدوري الروسي أو دوري الهوكي الوطني المقام في أمريكا الشمالية أو ممن برز في مسابقات كأس العالم هم من الروس. فعند العودة إلى الماضي القريب نجد أعلاماً من نجوم هذا اللعبة، أمثال فيتيسوف ولاريونف وماكوروف وكروتوف و كاساتونوف والحارسِ الأسطوري العملاق تريتياك، تركت مزالجهم بصماتٍ تدلُ على روعة الرقصات الفنية التي كانوا يقدمونها في جميع صالات الهوكي العالمية، ناهيك عن الأبطال الذين سبقوهم من عظماء هذه اللعبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا