علاوي يهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية العراقية تضامناً مع حليفه صالح المطلك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40152/

هدد النائب العراقي صالح المطلك زعيم الجبهة العراقية للحوار الوطني يوم 7 يناير/كانون الثاني باللجوء الى القضاء عبر المحكمة الاتحادية العراقية او الامم المتحدة ردا على قرار هيئة المساءلة العراقية بشطب اسمه من قائمة المرشحين للانتخابات البرلمانية القادمة بحجة علاقته بحزب البعث المحظور في العراق.

هدد النائب العراقي صالح المطلك زعيم الجبهة العراقية للحوار الوطني يوم 7 يناير/كانون الثاني باللجوء الى القضاء عبر المحكمة الاتحادية العراقية او الامم المتحدة ردا على قرار هيئة المساءلة العراقية بشطب  اسمه من قائمة المرشحين للانتخابات البرلمانية القادمة بحجة علاقته بحزب البعث المحظور في العراق.

وكان رئيس لجنة المساءلة والعدالة فيصل اللامي  قد قرر شطب اسم المطلك من قائمة الذين يحق لهم الترشيح للانتخابات البرلمانية العراقية القادمة  وبرر هذا  القرار بأن المطلك كان من كبار اعضاء حزب البعث قبل سقوط نظام صدام حسين.

من جانبه هدد  رئيس الوزارء الاسبق إياد علاوي بمقاطعة الانتخابات اذا لم يتم التراجع عن القرار. ويذكر أن المطلك شريك في ائتلاف انتخابي يسمى "الحركة الوطنية العراقية" يضمه الى جانب  علاوي ونائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ونائب رئيس الوزراء رافع العيساوي وكيانات أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية