هبوط اول طائرة جورجية في موسكو منذ تعليق الاتصال الجوي بين البلدين عام 2008

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40138/

هبطت يوم 8 يناير/كاون الثاني بمطار "دوموديدوفو" في موسكو اول طائرة مدنية جورجية تعود لشركة "ايرزينا" الجوية بعد تعليق الاتصالات الجوية بين البلدين الذي استمر حوالى عام ونصف العام. وافاد مصدر في الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي بأن الاتصال الجوي المباشر يبين البلدين يستأنف لمدة 3 ايام تقوم الطائرات الجورجية خلالها بـ 5 رحلات "شارتر" الى موسكو وسان بطرسبورغ.

هبطت يوم 8 يناير/كاون الثاني بمطار "دوموديدوفو" في موسكو اول طائرة مدنية جورجية تعود لشركة "ايرزينا" الجوية  بعد تعليق الاتصالات  الجوية بين البلدين الذي استمر حوالى عام ونصف العام.

وافادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء نقلا عن مصدر في الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي بأن الاتصال الجوي المباشر يبين البلدين يستأنف لمدة 3 ايام تقوم الطائرات الجورجية خلالها بـ 5 رحلات "شارتر" الى موسكو وسان بطرسبورغ، (3 الى موسكو و2 الى سان بطرسبورغ) . واشار المصدر الى ان الجانب الروسي اعطى ترخيصا لاستقبال هذه الرحلات ايام 8 و 9 و10 يناير/كانون الثاني.

وسبق ان افاد مصدر في الشركة الجورجية للصحفيين بأن"ايرزينا"  تأمل ايضاً  بالحصول على موافقة الجانب الروسي على استقبال رحلات "شارتر"  اخرى الى موسكو خلال ايام 16و 20 و24 يناير/كانون الثاني. لكن نتائج المباحثات بهذا الشأن لم تعلن بعد .

ويجدر القول ان الاتصالات  الجوية  المباشرة بين روسيا وجورجيا انقطعت في آب/اعسطس عام 2008 بقرار من موسكو مباشرة بعد عدوان جورجيا على اوسيتيا الجنوبية . وفي سبتمبر/ايلول اعلنت جورجيا قطع العلاقات الدبلوماسية مع روسيا. واعتبارا من شهر مارس/آذار عام 2009 تمثل السفارة السويسرية بتبليسي مصالح روسيا في جورجيا ، كما تمثل سفارة سويسرا بموسكو مصالح جورجيا في روسيا. وتقوم السفارتان باصدار تأشيرات الدخول "الفيز" لمواطني البلدين.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)