الفيصل والاسد يؤكدان على ضرورة وحدة الصف والعمل على تحقيق المصالح العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40011/

قال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ان الكل يعلم كم تعاني المنطقة من قضايا مشددا على ضرورة العمل في الاطار العربي بغية تحقيق المصالح العربية. جاء ذلك في لقائه الرئيس السوري بشار الاسد يوم 5 يناير/كانون الثاني بدمشق التى وصل اليها قادما من القاهرة في اطار جولته بالمنطقة.

شدد وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل على ضرورة التشاور والعمل في الاطار العربي بغية تحقيق المصالح العربية. وقال ان "الكل يعلم كم تعاني المنطقة من قضايا"، جاء ذلك في لقائه الرئيس السوري بشار الاسد يوم 5 يناير/كانون الثاني بدمشق التى وصل اليها من القاهرة في اطار جولته في المنطقة.

وتناولت المباحثات في دمشق العديد من القضايا الاقليمية و عملية السلام والعقبات التي تضعها اسرائيل في وجهها على حد تعبير الوزير السعودي. وقال انه نقل رسالة إلى الرئيس الأسد من خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالأوضاع السائدة في المنطقة وسبل تعزيز التشاور والعمل في الإطار العربي من اجل حل مشاكل المنطقة.

واشار الفيصل في تصريحاته للصحفيين عقب اللقاء الى انه تم الاتفاق على ضرورة لم الصف العربي والعمل على تحقيق المصالح العربية. وشدد على ان العقبات التي تواجه عملية السلام في المنطقة ليست بسبب الاجراءات العربية بل نتيجة لمواقف اسرائيل.

هذا وناقش الطرفان آفاق العلاقات الثنائية حيث تم الاتفاق على تفعيل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين. كما تناولت المباحثات تطورات الاوضاع على الساحتين اليمنية واللبنانية وكذلك الوضع في العراق.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية