اغلاق منفذ بمطار امريكي واجراءات امنية جديدة بحق مواطني14 دولة اغلبها عربية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39947/

أغلقت ادارة أمن وسائل النقل الامريكية يوم 4 يناير/كانون الثاني منفذا في مطار "نيوآرك" بالقرب من مدينة نيويورك بعد ان عبر مسافر من الجانب الخطأ لنقطة تفتيش دون ان يتم فحصه. من جهة اخرى بدأت ادارة امن وسائل النقل الامريكية اعتبارا من يوم 4 يناير/كانون الثاني باتخاذ اجراءات امنية مشددة للمسافرين الاجانب من 14 دولة اغلبها عربية.

أغلقت ادارة أمن وسائل النقل الامريكية يوم 4 يناير/كانون الاثاني منفذا في مطار "نيوآرك" بالقرب من مدينة نيويورك بعد ان عبر مسافر من ممر  غير مخصص للتفتيش واجتازه دون ان يتم فحصه.

وقال مراسل "روسيا اليوم" في نيويورك ان السلطات الامنية شكت بان احد الركاب لم يتم فحصه عبر نقطة التفتيش وخرج بطريقة اثارت شكوك رجال الامن ومن ثم اختفى هذا المسافر، وعلى اثرها قررت ادارة امن المطار اغلاق صالة الرحلات الخارجية لاعادة تفتيش جميع الركاب.

ومن جهة اخرى فقد بدأت ادارة امن وسائل النقل الامريكية اعتبارا من يوم 4 يناير/كانون الثاني باتخاذ اجراءات امنية مشددة بحق المسافرين الاجانب من 14 دولة جديدة ، بالاضافة الى الدول الاربع الاخرى التي سبق لامريكا ان ادرجتها  في قائمة الدول "الراعية للارهاب" وهي سوريا وكوبا وايران والسودان. ويشمل القرار الجديد المسافرين من مواطني  لبنان والسعودية والعراق والجزائر وليبيا واليمن والصومال وافغانستان و ونيجيريا وباكستان.

وتتضمن الاجراءات الامنية الجديدة عمليات فحص متقدمة للكشف عن المتفجرات وتصوير بالاشعة لكشف المواد التي قد تكون مخفية تحت الملابس، بالاضافة الى تفتيش حقائب اليد.

وتأتي هذه الاجراءات بعد محاولة فاشلة  قام بها نيجيري يوم عيد الميلاد لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة الى ديترويت وعلى متنها زهاء 300 مسافر . ويعتقد المسؤولون الامريكيون ان القاعدة في اليمن قامت بتدريبه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك