"كسارة البندق" - مسرحية باليه راقصة على الجليد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39223/

يشهد مجمع "لوجنيكي" الرياضي في العاصمة الروسية عرضا للرقص على الجليد لإحدى روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية - باليه "شِّــيلكونشيك" أو كسارة البندق. وقصة كسارة البندق كتبها الروائي الألماني الرومانسي إرنست هوفمان، وحولها الموسيقار الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي الى باليه يحمل العنوان نفسه.

يشهد مجمع "لوجنيكي" الرياضي في العاصمة الروسية عرضا للرقص على الجليد لإحدى روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية - باليه "شِّــيلكونشيك"  أو كسارة البندق.
وقصة كسارة البندق كتبها الروائي الألماني الرومانسي إرنست هوفمان، وتدور احداثها  عن فتاة صغيرة تحتفل بعيد الميلاد المجيد حول شجرة العيد المزينة بالهدايا ومنها كسارة للبندق مصنوعة على شكل إنسان في زي فارس. وعند  منتصف الليل تدب الحياة في الدمى والهدايا في منزل الأسرة وتبدأ الفتاة سلسلة من المغامرات المشوقة.
إنها قصة خيالية عن الحب والشجاعة، حيث ينتصر الخير على الشر، وهي تأسر قلوب الجميع.

وتحولت هذه القصة إلى باليه على يد الموسيقار الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي، وتعتبر من أشهر المؤلفات الموسيقية العالمية المحببة الى قلوب الكبار والصغار.

وأصبحت عروض الرقص على الجليد المأخوذة عن المؤلفات الأدبية والموسيقية مؤخرا رائجة في روسيا. وقد تحولت هذا الباليه إلى عرض رائع للرقص على الجليد، وسيقدم في موسكو في أيام الاحتفال بعيدي رأس السنة والميلاد بمناسبة مرور 170 عاما على ميلاد الموسيقار الروسي الكبيربيوتر تشايكوفسكي .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية