بدء المرافعات في قضية كاراديتش في غيابه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36495/

بدأ المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي الخاصة بيوغسلافيا السابقة آلان تايغر كلمته الافتتاحية يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول في المرافعات المتعلقة بقضية رادوفان كاراديتش زعيم صرب البوسنة في غياب المتهم نفسه وذلك لرفض كاراديتش حضور المرافعات احتجاجا على عدم السماح له بالتحضير جيداً لهذه المرافعات.

بدأ المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي الخاصة بيوغسلافيا السابقة آلان تايغر كلمته الافتتاحية يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول في المرافعات المتعلقة بقضية رادوفان كاراديتش زعيم صرب البوسنة في غياب المتهم نفسه وذلك لرفض كاراديتش حضور المرافعات احتجاجا على عدم السماح له بالتحضير جيداً  لهذه المرافعات.

 وقد ابلغ كاراديتش في الاسبوع الماضي المحكمة بقراره بمقاطعة المرافعات لان حجم الوثائق (حوالي مليون صفحة) التي يجب دراستها كبير حسب تأكيده لدرجة بحيث تتطلب قراءتها  وقتاً  طويلاً  يمتد الى مايو/ايار ـ يونيو/حزيران عام 2010.

ويذكر ان كاراديتش يتهم في 11 مادة من اللائحة الجنائية،  تتعلق اثنتان منها بابادة سكان البوسنة والهرسك من اصل غير صربي. ووجهت  اليه كذلك تهمة في اقتراف جرائم ضد الانسانية وخرق اعراف الحرب المتعارف عليها دوليا بما فيها حالات الاغتيال والتهجير والمعاملة غير الانسانية والاعتداءات على المدنيين وغيرها من الجرائم المرتكبة خلال الحرب الاهلية في  البوسنة والهرسك في الفترة ما بين 1992ـ 1995.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك