مدينة روستوف العظيم احدى اقدم المدن الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35915/

تقع مدينة روستوف في مقاطعة ياروسلافل على بعد 200 كم شمال موسكو. تسمي هذه المدينة الصغيرة قليلة السكان كذلك بـ "روستوف فيليكي" (اي روستوف العظيم) اعترافا لماضيها العظيم. ويعود أول ذكر لها في سفر التاريخ إلى عام 862. وتعتبر درة اصيلة في السوار الذهبي الروسي.

تقع مدينة روستوف في مقاطعة ياروسلافل على بعد 200 كم شمال موسكو. تسمي هذه المدينة الصغيرة قليلة السكان كذلك بروستوف فيليكي (اي روستوف العظيم) اعترافا  لماضيها العظيم ولكي تتميز  عن مدينة روسية اخرى تحمل نفس الاسم في جنوب روسيا وتقع على ضفاف نهر الدون. واستحقت المدينة هذه التسمية في القرن الـ12،  في عهد الامير يوري دولغوروكي مؤسس موسكو.

ويعود أول ذكر لها  في سفر التاريخ إلى عام 862. ولحمايتها  بنى الأمير ياروسلاف مدينة ياروسلافل وبنى الأمير يوري دولغوروكي  على تخومها مدينة موسكو.

تتميز روستوف بكثرة الكنائس والمعالم الآثرية. وما اجمل كرملين روستوف الذي بني في القرن الـ 17 ويعد درة العمارة الروسية ، وهو عبارة عن حصن مستطيل الشكل بجدران عالية و11 برجا. ويتكون كرملين روستوف من عدة قصور وكنائس بجدران بيضاء وقبب يغطيها خشب ببريق معدني، تصل بينها ممرات مستقيمة  ذات جدران سميكة. ويتصل الكرملين من جهة الشمال بساحة كاتدرائية يقوم فيها برج النواقيس بـ15 ناقوسا، بينها 13 من القرن السابع عشر. ولكل ناقوس إسم وتاريخ حياة، ويزن أكبرها 32 طنا وهي لغرض قرعها تحتاج إلى أربعة أشخاص ليسمع  رنينها  على بعد 20 كم.

وما يزيد جمالا على روستوف  انها محاطة بمروج جميلة تنبت فيها اشجار  البتولا الروسية الشهيرة والصنوبر والحقول الزاهية، ناهيك عن بحيرة "نيرو" التي تقع المدينة على ضفتها. ويمكن لزوار روستوف في الايام المشمسة التمتع بمنظرها الجميل من جهة البحيرة  وخاصة من على متن الزوارق الصغيرة.   
وعموما، فان المرء الذي يزور مرة هذه المدينة الروسية الصغيرة لا تتركه الرغبة في زيارتها  ولو مرة اخرى في حياته.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 
يمكنم الاطلاع كذلك على معلومات حول مدينة كاستروما مدينة اخرى في السوار الذهبي الروسي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)