شركة "كاموف" للمروحيات تستعرض نموذجا لمروحية سريعة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33369/

تقوم شركة "كاموف" الروسية في الوقت الحاضر بتصميم مروحية سريعة حديثة من طراز "كا – 102" يمكن ان تبلغ سرعتها 500 كيلومتر في الساعة وتستطيع عند الاقلاع رفع وزن يقارب 30 طنا. افاد بذلك يوم 18 اغسطس/آب سيرغي ميخييف كبير المصممين لشركة " كاموف" الروسية.

تقوم شركة "كاموف" الروسية في الوقت الحاضر بتصميم مروحية سريعة حديثة من طراز "كا – 102"  يمكن ان تبلغ سرعتها 500 كيلومتر في الساعة وتستطيع عند الاقلاع رفع  وزن  يقارب 30 طنا. افاد بذلك يوم 18 اغسطس/آب سيرغي ميخييف  كبير المصممين لشركة " كاموف" الروسية.

 وادلى ميخييف يوم 18 اغسطس/آب  بتصريح صحفي لصحيفة "نوفوستي ماكس – 2009 " اليومية الصادرة عن  اللجنة التنظيمية للمعرض قال فيه " اننا  اخترعنا مزيدا من التكنولوجيات والحلول التصميمية الخاصة بتحليق المروحية السريعة. وذلك من خلال طرح فكرة المروحية السريعة الطيران "كا – 102"  التي نقدم لاول مرة نموذجا لها في المعرض. ووفقا لحساباتنا فان المروحية يمكن ان تبلغ  سرعة 500 كيلومتر في الساعة. وتنقل لدى ذلك 80 – 90 راكبا  ، اي تستطيع رفع وزن حتى 30 طنا عند اقلاعها".

وبحسب قول ميخييف  فان الحلول التصميمية التي يتم العمل عليها حاليا في الشركة يجب ان تضمن الانتقال من سرعة  300 كم في الساعة الحالية الى 500 كم في الساعة مستقبلا.

ومضى ميخييف قائلا: ومن اجل ان يتحقق هذا الامر يتوجب علينا ان نمر بطريق طويل يستغرق بحسب تقييماتنا مدة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

ويقول ميخييف: " علينا ان نحل كثيرا من المسائل التقنية واختبار المروحيات في ظروف المختبر ثم تجريبها في الجو". واضاف ميخييف قائلا: "اذا القينا نظرة الى المستقبل فسنجد  ان احتياطياتنا لم تستفد بعد. ويمكن ان تطير المروحيات بسرعة تفوق 500 كم في الساعة ،علما انه يجب ان تتوفر في المروحية الطائرة بسرعة 600 – 700 كم في الساعة محركات توربينية نفاثة مزدوجة المراحل".

وافاد ميخييف معلقا على واقع تصميم المروحية الاخرى من طراز "كا-92" ان هذه  المروحية يمكن ان تبلغ سرعة قصوى لا تقل عن 460 كم في السرعة، علما ان سرعة غالبية المروحيات الحديثة  لا تزيد عن 250 – 270 كم في الساعة. فيما يبلغ وزن المروحية "كا-92" لدى الاقلاع 16 طنا ويمكن ان تنقل 30 راكبا على مسافة حتى 1400 كيلومتر.
يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول نيقولاي كاموف مصمم مروحيات "كا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)