عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بين شرطة حماس وأصوليين جنوب غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33238/

قتل 16 شخصا وجرح قرابة 85 في اشتباكات دارت بين عناصر امن الحكومة المقالة ومسلحين من السلفيين تحصنوا في مسجد ابن تيمية في رفح جنوب قطاع غزة.

قتل 16 شخصا وجرح قرابة 85 في اشتباكات دارت بين عناصر امن الحكومة المقالة ومسلحين من السلفيين تحصنوا في مسجد ابن تيمية في رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر اعلامية من داخل القطاع أن 13 مقاتلا من السلفيين و3 من قوات الشرطة قتلوا في الاشتباك الذي لم ينته حتى لحظة كتابة الخبر.
وذكر شهود عيان ان افراد الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة اقتحموا منزل الشيخ عبد اللطيف ابو موسى امين عام السلفية والجهادية في غزة.
وجاء ذلك التطور الأمني بعد ان أعلن إمام مسجد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الجمعة، عن ولادة ما  اسماها "الإمارة الإسلامية في بيت المقدس".
وقال الشيخ عبد اللطيف موسى أمين عام، ومسؤول السلفية الجهادية في قطاع غزة، خلال خطبة الجمعة من مسجد ابن تيمية برفح "سنقيم هذه الإمارة على جثثنا وأجسادنا، وسنقيم بها الحدود والجنايات وأحكام الشريعة الإسلامية وستعيد لهذه الإمارة الحياة وطعمها، ونعاهد الله أن نعمل على طاعته وان نرجو ثوابه وان نترك ونبتعد عن ما نهانا عنه".
وخيّر موسى الحكومة المقالة وحماس بين أن يطبقوا شرع الله أو يتحولوا الى حزب علماني تحت مظلة الإسلام.
هذا ورافق الشيخ موسى خلال وبعد انتهاء الخطبة عناصر مسلحة من السلفيين، وبتواجد أجهزة امن المقالة على بعد مسافة من المسجد.
وقد افاد شهود عيان ان عناصر من اجهزة امن الحكومة المقالة هاجمت المسلحين في مسجد تيمية برفح، مما ادى الى وقوع اصابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية