الشامانية...من أقدم الطقوس الدينية التي ظهرت على الأرض

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31728/

تعتبر منطقة جنوب سيبيريا الوطن الأم للطقوس الشامانية، وهي ظاهرة دينية تحاول شفاء المرضى من كافة أنواع الأمراض، وذلك من خلال جلسات تشبه جلسات السحر وتحضير الأرواح.

تعتبر منطقة جنوب سيبيريا الوطن الأم للطقوس الشامانية، وهي ظاهرة دينية تحاول شفاء المرضى من كافة أنواع الأمراض، وذلك من خلال جلسات تشبه جلسات السحر وتحضير الأرواح.
يمارس فالنتين خاغدايف العضو في برلمان جمهورية بورياتيا الواقعة جنوبي سيبيريا عمله اليومي بشكل طبيعي في بلدته الجبلية النائية يالنسي، ويتابع كافة الأمور التي تهم أبناء منطقته.
يعتبر فالنتين عمله كنائب واجبا وطنيا، أما هاجسه الأساسي فهو عودة الحياة وانبعاث ظاهرة الشامانية، كطقس من أقدم الطقوس الدينية التي ظهرت على الأرض.
المؤرخون يقصدون فالنتين من كافة بقاع الأرض للإطلاع على ميزات هذه الطقوس، باعتبار أن موطن الشامانية بشكلها النقي هو في سيبيريا بالإضافة الى السكان الأصليين للأمريكيتين الشمالية والجنوبية. 
الشامان هو طبيب ديني يقول بان لديه قوة التغلب على جميع أنواع الأمراض المعروفة، وغير المعروفة أيضا، من خلال جلسات العلاج النفسي التي تشبه جلسات السحر.
ويؤكد الشامان انه خلال تلك الجلسات تخرج الأرواح من الأجساد إلى عوالم الروح، أو إلى أعماق الأرض أو الى أعالي السماء، حيث تتم معالجة المرضى.
الإنسان لا يمكن أن يصبح طبيبا -شامانا  بل أن الخالق بحسب المعتقدات الشامانية يخص الشامان بهذه الميزة منذ الولادة، وهي لدى فالنتين تتمثل بستة أصابع في يده اليمنى.
بعد ما جمع فالنتين كافة الأحاديث والأساطير المتعلقة بالشامانية بدأ رحلة إعادة هذه الثقافة إلى جذورها، الامر الذي لقي استحسانا واهتماما من السكان المحليين ومن الباحثين الأجانب الذين يزورون فالنتين ويؤدون الشعائر الدينية معه، في محاولة للبحث عن أسرار هذه الطقوس الدينية التي انقرضت لقرون طويلة.
عالج فالنتين الكثير من أبناء بلدته وذاع صيته حتى أصبح يقصده المرضى ليس من روسيا فحسب، بل من مختلف بقاع الأرض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)