القوزاق.. فرسان شجعان وحماة للحدود الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30840/

منذ نعومة أظفارهم يتعلم أطفال شعب القوزاق الفنون القتالية والمبارزة بالسيف.. فالقوزاق لعبوا دورا هاما في التاريخ الروسي كحماة للحدود الجنوبية للدولة، ويحاولون في عصرنا الحالي إنعاش تقاليدهم المجيدة في انشاء مدارس عسكرية للشباب .

منذ نعومة أظفارهم يتعلم أطفال شعب القوزاق الفنون القتالية والمبارزة بالسيف.. فالقوزاق لعبوا دورا هاما في التاريخ الروسي كحماة للحدود الجنوبية للدولة، ويحاولون في عصرنا الحالي إنعاش تقاليدهم المجيدة في انشاء مدارس تعليم الشباب  انواع من الفنون العسكرية . وتعيش أكبر مجموعة قوزاقية في روسيا بمقاطعة روستوف.

ومنذ سن الـ 12 سنة يدرس الأولاد هنا في هذه المدارس الرمي والملاكمة والقفز بالمظلات ، إضافة إلى المواد  الدراسية العادية.

وبالرغم من ان القوزاق يعتبرون أنفسهم شعبا خاصا الا ان  هناك من المؤرخين من يقول إن أجداد القوزاق كانوا من الفلاحين الروس الذين انتقلوا الى المناطق الجنوبية من البلاد في القرن الخامس عشر، ليستقروا على الحدود الجنوبية الروسية، حيث شكلوا نظاما عسكريا إداريا يتم فيه انتخاب الزعيم بطريقة ديموقراطية.

ومست الحياة المعاصرة كل الفئات الاجتماعية في روسيا  بما فيها القوزاق، ومع ذلك فمعظم تقاليدهم لم تتغير منذ قرون.

ومثل سائر الروس يتكلم القوزاق اللغة الروسية ويتبعون الديانة المسيحية الأرثوذكسية. لكن هذا التراث المشترك لم يمنع القوزاق من المحافظة على تقاليد مميزة لا تشبه تقاليد أي شعب آخر.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

كذلك يمكنكم مشاهدة نبذة عن القوزاق الروس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)