مستشارة أوكامبو: القبض على الرئيس السوداني مسألة وقت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28525/

قال عبد الله مسار، مستشار الرئيس السوداني لـ"روسيا اليوم" أن تصريحات مسؤولي محكمة الجنابات الدولية تأتي في سياق حرب نفسية على الرئيس البشير ولخلق فتنة داخل القيادة السياسية في الخرطوم. يأتي ذلك ردا على مستشارة مدعي عام محكمة الجنايات الدولية التي قالت ان القبض على البشير مسألة وقت.

قال عبد الله مسار، مستشار الرئيس السوداني لقناة "روسيا اليوم" أن تصريحات مسؤولي محكمة الجنابات الدولية تأتي في سياق حرب نفسية على الرئيس البشير وتستهدف خلق فتنة داخل القيادة السياسية في الخرطوم. 
وكانت باتريشيا لي فربير هليين مستشارة المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس اوكامبو قد قالت في مقابلة صحفية إن القبض على الرئيس السوداني عمر البشير هو مسألة وقت لا أكثر.
وزعمت المستشارة أن المحكمة تعمل في السودان وأن لها وجودا داخل الجهاز الحاكم، مشيرة إلى أنبعض الأشخاص  هناك يريدون التعاون مع المحكمة لتسليم البشير ،على حد تعبيرها.
ومنذ اصدار  محكمة الجنايات الدولية في لاهاي يوم  4 مارس/ آذار الماضي مذكرتها  بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير تباينت ردود الأفعال العربية والافريقية وكذلك الدولية ما بين ضرورة تنفيذ قرار التوقيف، وبين رفضها والتحذير من عواقبها على عملية السلام المأمولة في السودان وخاصة في إقليم دارفور. غير أن تحركات البشير وسفره لعدة دول عربيه وأفريقية متحديا قرار المحكمة، أثار حفيظة المدعى العام والمسؤولين بالمحكمة الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك