روسيا وإيطاليا ستمضيان في تنفيذ مشاريعهما المشتركة الضخمة رغم الأزمة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27759/

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي خلال كلمة ألقاها يوم 7 أبريل/ نيسان خلال منتدى الأعمال الإيطالي الروسي الذي يعقد في موسكو حاليا أن روسيا وإيطاليا ستستمران في تنفيذ المشاريع الضخمة التي تم تخطيطها سابقا بين البلدين.

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي خلال كلمة ألقاها في 7 أبريل/ نيسان خلال منتدى الأعمال الإيطالي الروسي الذي يعقد في موسكو حاليا أن روسيا وإيطاليا ستستمران في تنفيذ المشاريع الضخمة التي تم تخطيطها سابقا بين البلدين.

وذكر بوتين أن التبادل التجاري بين البلدين في عام 2008 بلغ 53 مليار دولار مما تجاوز مؤشرات عام 2007 بـ1.5 مرة، مشددا على أن إيطاليا تحتل المرتبة الرابعة  بين  شركاء  روسيا التجاريين .
كما أكد بوتين أن السياسة الروسية المقبلة ستوجه نحو تحسين المناخ الاستثماري في روسيا وتشجيعه واستقطاب الاستثمارات  الأجنبية المباشرة في الاقتصاد الروسي.

"غازبروم" تشتري حصة "إيني" في شركة "غازبروم نفط" بمبلغ 4.2 مليار دولار

 وقع ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية وباولو سكاروني المدير العام لشركة "إيني" الايطالية في 7 أبريل/ نيسان اتفاقية لشراء حصة "إيني" في شركة النفط الروسية "غازبروم نفط" والبالغة نسبة 20%، بصفقة تقدر بمبلغ 4.2 مليار دولار.
وجاء توقيع الاتفاقية على هامش المنتدى الاقتصادي الروسي الايطالي المنعقد في موسكو.
وكانت شركة "إيني" النفطية الايطالية قد اشترت قبل عامين 20% من اصول شركة "غازبروم نفط" التي تملك فيها "غازبروم" 77% من أسهمها ، وذلك في اطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين "غازبروم" وشركتي "إيني" و"إينيل" الايطاليتين حول شراء الأصول التابعة لشركة "يوكوس" النفطية الروسية المفلسة.
يشار إلى أن شركة "غازبروم نفط" المملوكة لـ"غازبروم" تحتل الموقع الخامس في روسيا من حيث حجم استخراج النفط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم