مبعوث روسي يبحث قضية البشير مع القيادة المصرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27710/

أجرى ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى السودان يوم 6 أبريل/ نيسان محادثات مع القيادة المصرية حول مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير والعلاقات الثنائية بين روسيا ومصر.

أجري ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى السودان يوم 6 أبريل/ نيسان محادثات مع القيادة المصرية حول مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير والعلاقات الثنائية بين روسيا ومصر.

وإلتقى مارغيلوف، الذي وصل إلى مصر بزيارة تستغرق يومين، أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري والوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصرية. وعرض مارغيلوف خلال اجتماع عقده مع أبو الغيط في مبنى وزارة الخارجية المصرية وجهة النظر الروسية تجاه تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط لاسيما عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأكد مارغيلوف على أن بلاده ترغب أن تلعب دور الوسيط في عملية السلام.

أما بخصوص لقاء المسؤول  الروسي مع عمر سليمان فقد ناقش الطرفان قضية البشير وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث الروسي عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية و سيناقش معه مقررات القمة العربية الأخيرة التي انعقدت مؤخراً في الدوحة.

وزير الخارجية الجورجي في مصر لبحث العلاقات الثنائية

من جهة أخرى يقوم غريغول فشادزه وزير الخارجية الجورجي بزيارة إلى مصر يلتقي خلالها أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية ، كما ويلتقي في وقت لاحق عمرو موسى امين عام الجامعة العربية.
ومن المقرر أن يقوم الوزير الجورجي خلال الزيارة بتوقيع مذكرتيْ تفاهم، الأولى للتعاون بين مصر وجورجيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، والثانية للتعاون بين ميناء الإسكندرية وميناء بوتي الجورجي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)