أريحا الفلسطينية تستضيف مهرجانا للثقافة والفنون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27695/

أقيم في مدينةِ أريحا الفلسطينية مهرجانٌ شيق للثقافة والفنون، استغرق أربعةَ أيام، وتضمن برنامَجُه عروضاً مسرحيةً وسوقاً خيريةً وجولاتٍ سياحية.

أقيم  في مدينةِ أريحا الفلسطينية مهرجانٌ شيق للثقافة والفنون، استغرق أربعةَ أيام وتضمن برنامَجُه عروضاً مسرحيةً وسوقاً خيريةً وجولاتٍ سياحية.
ضمن فقراتِ التحضير لاحتفاليات " أريحا عشره ألاف عام "  انطلقت فعاليات مهرجان أريحا للثقافة والفنونِ وسط حضور رسمي وشعبي كبير، حيث صدحت الأغاني الشعبية وتنامى إيقاعُ الدبكات الفلسطينية في حومةِ استقبال أريحا لضيوف المهرجان والذي يستمر أربعةَ أيام مليئة بالفقرات الترفيهية والثقافية والسياحية.
بجانب خيمةِ الافتتاح نصبت أخرى فيها سوقٍ خيرية وعروض رمزيه للمنتجات الفلسطينية اليدويةِ في المدينة السياحية استمتع الزوار في التنقل بين أركانها قبل ولوجِ الخيمة البدوية والتي أبدعت في رسم صورةٍ حية للحياة البدوية في المنطقة فقدمت فرصة للزوار في التعرف على حياكة النولِ وإعداد خبز الصاج وتناولِ المناسف العربية والتي تمَّ طهيُها وفقَ التفاليد القديمة  في خيم الشعر.
ويأمل القائمونَ على هذه التظاهرةِ الثقافية في أن تعكس صورةً جميلة عن الثقافة الشعبية الفلسطينية لتجذب السياح إلى المدينة التاريخية وتحيي الحركةَ السياحية فيها من جديد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية