كوريا الشمالية تطلق صاروخا إلى الفضاء ومجلس الامن يعقد جلسة طارئة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27644/

أطلقت كوريا الشمالية يوم 5 ابريل/نيسان صاروخا بعيد المدى يحمل قمرا اصطناعيا الى الفضاء . من جهته دعا مجلس الامن الدولي أعضاءه لعقد جلسة طارئة لبحث الموضوع.

أطلقت كوريا الشمالية يوم 5 ابريل/نيسان صاروخا بعيد المدى يحمل قمرا اصطناعيا الى الفضاء . وأكدت طوكيو وسيئول وواشنطن عملية الاطلاق دون سقوط ايِ أجزاء ٍمنه على الاراضي اليابانية.  وقالت الحكومة اليابانية إن الصاروخ قد عبر الاجواء اليابانية باتجاه المحيط الهادئ دون ان تسقط اي اجزاء منه على الاراضي اليابانية. واوضحت الحكومة من خلال ناطقها الرسمي إن المرحلة الاولى من الصاروخ سقطت في بحر اليابان بينما سقطت المرحلة الثانية في المحيط الهادئ. وكانت اليابان قد أمرت قوات الدفاع الجوي باسقاط الصاروخ حال انحرافه عن مساره.

ومن جهة اخرى دعا مجلس الامن الدولي أعضاءه لعقد جلسة طارئة لبحث الموضوع. وكانت الولايات المتحدة قد هددت بطرح الموضوع على مجلس الامن واعتبار الخطوة الكورية انتهاكاً لقرار المجلس رقم 1718. 
 والجدير بالذكر ان  تصميم كوريا الشمالية على اطلاق الصاروخ الذي تقول إنه يحمل قمرا اصطناعيا مخصصا للاغراض العلمية قد اثار قلقا واسعا في منطقة شمال غرب آسيا، وخاصة في كوريا الجنوبية واليابان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك