محاولة لنسف تمثال لينين في بطرسبورغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27495/

وقع صباح يوم 1 أبريل/نيسان انفجار بالقرب من تمثال لينين الواقع قرب محطة قطارات " فنلندسكي" بمدينة بطرسبورغ. وأفاد ناطق في شرطة المدينة لوكالة أنباء " نوفوستي" الروسية بان التمثال تعرض لأضرار جسيمة جراء الانفجار.

وقع صباح يوم 1 أبريل/نيسان انفجار  بالقرب من تمثال لينين الواقع في  محطة قطارات " فنلاندسكي" بمدينة بطرسبورغ. وأفاد ناطق في شرطة المدينة لوكالة أنباء " نوفوستي" الروسية بان التمثال تعرض لأضرار جسيمة جراء الانفجار.
وأضاف الناطق ان الاشخاص المجهولين فجروا في الساعة  الرابعة والنصف صباحا عبوة ناسفة لم يتم كشف هويتها حتى الآن  في موقع يجاور التمثال .
ويقوم خبراء المتفجرات بأعمالهم في موقع الانفجار ، كما يقوم رجال الشرطة بإجراءات فحص  وتحقيق.
والجدير بالذكر ان تمثال لينين في محطة قطارات " فينلاندسكي" يعد من أول المنحوتات الضخمة  للحقبة السوفيتية. وأبدع التمثال النحات سيرغي يفسييف والمهندسان المعماريان فلاديمير شوكو وفلاديمير غيلفريخ.
وتم نصب  هذا التمثال المصنوع من البرونز في محطة القطارات ببطرسبورغ حيث ألقى فيه فلاديمير لينين كلمته مشهورة  أمام أنصاره المحتشدين في أبريل/نيسان عام 1917 بعد عودته من  المهجر  عبر فنلندا  .
ويبلغ ارتفاع التمثال والقاعدة التي نصب عليها  نحو 10 أمتار. ولم يغادر تمثال لينين قاعدته في محطة "فنلندسكي"  طيلة هذه السنوات بالرغم من وقوع تغيرات سياسية كبيرة في روسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)