اطلاق المرحلة الثانية من مشروع محاكاة رحلة الى المريخ

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27467/

انطلقت في معهد الأبحاث الطبية والبيولوجية بموسكو يوم 31 مارس/آذار المرحلة الثانية من مشروع "المريخ 500" الذي يهدف الى محاكاة ظروف رحلة الى المريخ بأدق تفاصيلها.

انطلقت في معهد الأبحاث الطبية والبيولوجية بموسكو يوم 31 مارس/آذار المرحلة الثانية من مشروع "المريخ 500" الذي يهدف الى محاكاة ظروف رحلة الى المريخ بأدق تفاصيلها.
وستجرى التجربة على مجموعة من المتطوعين لاختبار قدرتهم على القيام برحلة إلى المريخ. وستعيش المجموعة المتكونة من 6 متطوعين من روسيا وفرنسا وألمانيا لمدة 105 أيام في مركبة الفضاء الافتراضية ،وهي عبارة عن 5 براميل معدنية. ولن يكون بوسع المشاركين في المشروع  استخدام  الانترنيت أو مشاهدة التلفزيون، بل ستكون صلتهم الوحيدة مع العالم هي الاتصالات التي سينظمها معهم مركز إدارة التحليقات الروسي الواقع في مدينة كوروليوف في ضواحي موسكو.
وسينقص ظروف الرحلة الافتراضية انعدام الوزن فقط.، ويكمن الهدف الرئيسي للمشروع في تحديد قدرة الإنسان البدنية والنفسية على القيام برحلة إلى المريخ.
وجرت المرحلة الأولى من المشروع في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2007 حيث قضى الطاقم الروسي 14 يوما في المركبة الافتراضية . أما المرحلة الثالثة والنهائية فستجري نهاية عام 2009 وستستمر 520 يوما.
وتنافس أكثر من 6 آلاف متطوع من 30 دولة على المشاركة في المشروع. لكن معايير اختيار المتقدمين كانت صارمة للغاية. فقد طلب العلماء أن يكون المتطوع بين الخامسة والعشرين والخامسة والأربعين من العمر، وأن يكون مهندساً أو طبيباً. ولابد كذلك من اتقانه اللغتين الروسية والانجليزية. أما أهم الشروط على الإطلاق فهو الصحة الجيدة وعدم التدخين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية