بدء المسابقة الخاصة بعلوم الإسلام واللغة العربية في قازان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27403/

كشفت المسابقة ، التي بدأت في جامعة قازان الإسلامية الروسية ، عن مواهب بارزة في تلاوة القرآن الكريم والتضلع في اللغة العربية ضمن طلاب المعاهد والجامعات الإسلامية في روسيا الاتحادية. أعلن ذلك لوكالة" نوفوستي" يوم 30 مارس/ آذار رئيس الجامعة الإسلامية الروسية في قازان رفيق محمدشين.

كشفت المسابقة ، التي بدأت في جامعة قازان الإسلامية الروسية ، عن مواهب بارزة في تلاوة القرآن الكريم وتضلع  في اللغة العربية ضمن طلاب المعاهد والجامعات الإسلامية في روسيا الاتحادية. أعلن ذلك لوكالة" نوفوستي" يوم 30 مارس/ آذار رئيس الجامعة الإسلامية الروسية في قازان رفيق محمدشين.
وقد وصل الى العاصمة التترستانية قازان للمشاركة في هذه المسابقة ممثلون عن جامعات ومعاهد إسلامية من مناطق حوض الفولغا والأورال وسيبيريا وشمال القوقاز.
وأكد محمد شين على أن هدف المسابقة ، التي تستمر يومبن ، لا يتجلى فقط في إجراء تسابق بين أفضل الضليعين في المواد الدراسية لمؤسسات  البلد التعليمية الإسلامية فحسب ، بل وكذلك  الكشف عن المواهب الطلابية لدعوة اصحابها لاحقاً  لمواصلة دراسة العلوم الإسلامية واللغة العربية وغيرها من المواد، وكذلك  قضاء فترات تدريب في جامعات دول  العالم الإسلامي.
وأضاف رئيس الجامعة الإسلامية الروسية ان المسابقة تجري على شكل وظائف خطية اختبارية.
وسيتعين على المشاركين في مسابقة اللغة العربية ان يعرضوا على العلماء والباحثين المختصين في الإسلام مهارات التكلم  الشفهي باللغة العربية. أما المشاركون في مسابقة المقررات الإسلامية فيجب أن يظهروا اتقانهم لتلاوة القرآن وفقاً للمعايير والقواعد المتبعة في العالم الإسلامي.
واستطرد محمد شين قائلاً :" لن يحصل الفائزون في هذه المسابقة على الكتب الدينية فحسب بل وستقدم إليهم هدايا  عديدة كأجهزة التلفاز والهواتف المحمولة وغير ذلك. ونحن نعتقد انه ينبغي على الدوام مكافأة الطالب على اجتهاده ومثابرته".
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة تجري تحت رعاية  وزارة التعليم والعلوم  لجمهورية تترستان وصندوق دعم الثقافة الإسلامية والعلوم والتعليم بموسكو والندوة العالمية للشباب الإسلامي .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)