مدفيديف يأمر ببحث إلغاء عملية مكافحة الإرهاب في الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27329/

كلف الرئيس دميتري مدفيديف رئيس هيئة الأمن الفدرالية الروسية واللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب الكسندر بورتنيكوف ، ببحث إمكانية إنهاء عملية مكافحة الارهاب في جمهورية الشيشان.

كلف الرئيس دميتري مدفيديف رئيس هيئة الأمن الفدرالية الروسية واللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب الكسندر بورتنيكوف، ببحث إمكانية إنهاء عملية مكافحة الارهاب في جمهورية الشيشان.
وقال مدفيديف "نظرا لأن الوضع عاد الى طبيعته عموما في جمهورية الشيشان. وبدأت الحياة  تعود الى مجراها الطبيعي، ويجري بناء منشآت حديثة وحل المشاكل الاجتماعية، اعتقد ان هناك حاجة لبحث مسألة النظام القانوني لعملية مكافحة الارهاب المطبق حاليا في الشيشان، خلال جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب واتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن".
وشدد الرئيس مدفيديف في الوقت نفسه على ضرورة أن تواصل هيئة الأمن الفدرالية الإشراف على الوضع في هذه الجمهورية والعودة عند الحاجة إلى قواعد نظام مكافحة الارهاب والقيام بالعمليات الضرورية في الشيشان والجمهوريات الجنوبية الأخرى. ومن المتوقع أن يتم تقرير مصير عملية مكافحة الارهاب خلال الجلسة المقبلة للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب التي تنعقد الثلاثاء المقبل.
يذكر ان رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف قد اعلن يوم 25 مارس/آذار أن عملية مكافحة الإرهاب في هذه الجمهورية الروسية قد تنتهي بشكل رسمي في موعد أقصاه يوم 31 من الشهر الجاري. من جهته أكد مصدر في الكرملين عندئذ أن الرئاسة الروسية تدرس هذا الموضوع، لكنه أشار إلى أن من المبكر الحديث عن مواعيد محددة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)