نتنياهو سيعلن عن تشكيل حكومته الاسبوع المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27254/

أعلن بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة انه سيعرض حكومته الاسبوع المقبل على االكنيست لنيل الثقة. وكان نتنياهو قد وقع الليلة الماضية اتفاقا مع حزب "البيت اليهودي" اليميني المتشدد، الامر الذي رفع نسبة التأييد للائتلاف الحكومي الذي سيرأسه إلى 69 نائبًا.

أعلن بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة انه سيعرض حكومته الاسبوع المقبل على الكنيست لنيل الثقة. وكان نتنياهو قد وقع الليلة الماضية اتفاقا مع حزب "البيت اليهودي" اليميني المتشدد، الامر الذي رفع نسبة التأييد للائتلاف الحكومي الذي سيرأسه إلى 69 نائبًا. جاء تصريح نتنياهو هذا خلال اجتماع لكتلة حزبه "الليكود" في البرلمان.
وفي السياق ذاته، قال مراسل قناة "روسيا اليوم" مازال  زعيم حزب "الليكود" مستمرا في مشاوراته الائتلافية مع الاحزاب الاخرى كحزب "البيت اليهودي" وحزب "الاتحاد القومي" والاحزاب الاخرى، بعد ان عقد صفقة ائتلاف مع حزب "العمل". واشار الاعلام الاسرائيلي صباح اليوم الى ان "الليكود" نجح ليلة امس بعقد اتفاق ايضا مع حزب "البيت اليهودي"، وكذلك اشار الاعلام الى احتمال استغناء نتنياهو عن حزب "الاتحاد القومي" الذي سوف يعيق طريقه بكل ما يتعلق بقضية التهويد والزواج والاتفاق الذي عقده مع حزب "اسرائيل بيتنا".  كما واشار الاعلام الى ان نتنياهو يحاول بذل قصارى جهده كمحاولة اخيرة لادخال اعضاء من حزب "كاديما" الى حكومته. فنتنياهو يريد حكومة واسعة موحدة ويريد ان يتفادى تشكيل حكومة يمينية ضيقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية