الشرق الاوسط يدرس اللغة الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27053/

يـُلاقي تعلم اللغة الروسية إقبالا في العديد من دول العالم، الأمر الذي دفع القائمين على الشأن الثقافي الروسي على تطويرِ أساليبِ التعليم لهذا القطاع الهام. وشهد المركز الثقافى الروسى بالقاهرة انطلاقَ فعالياتِ المؤتمرِ الإقليمى للغة الروسية لدول شمال أفريقيا و الشرق الأوسط.

يـُلاقي تعلم اللغة الروسية إقبالا في العديد من دول العالم، الأمر الذي دفع القائمين على الشأن الثقافي الروسي على تطويرِ أساليبِ التعليم لهذا القطاع الهام.
شهد المركز الثقافى الروسى بالعاصمة المصرية انطلاقَ فعالياتِ المؤتمرِ الإقليمى للغة الروسية لدول شمال أفريقيا والشرق الأوسط بمشاركة مركزِ التعليم الدولى لجامعة موسكو الحكومية "لومونوسوف" بدعم ممثلية الوكالة الفيدرالية لشئون دول الكومنولث المواطنين المقيمين فى الخارج و التعاون الإنسانى الدولى "روس سترودنيتشستفو" ويشارك فى أعمال المؤتمر خيرة الخبراء فى مجالِ الأساليبِ الحديثة لتدريس اللغةِ الروسية كلغةٍ أجنبية ويناقش المؤتمر مسائلَ تعليمِ اللغة ونشرِ الثقافة الروسية فى دول شمال أفريقيا  والشرق الأوسط وكذلك التعرفَ على الأساليبِ الحديثة فى تدريس اللغة الروسية فى ظروف المحيط اللغوي الأجنبي وهى الأساليبُ التى تم تجريبُها بنجاح بمركز التعليم الدولى لجامعة موسكو الحكومية.
وتعدُ اللغة الروسية الأكثرَ استخداماً في أوروبا والأكثرَ انتشاراً من بين اللغات السلافية وهي لغة رسمية في الأمم المتحدة. وقد ساهم في  الاهتمام بها  فى العالم رواياتُ تولستوى و قصص تشيكوف وأشعار بوشكين
ويشهد المركز الثقافى الروسى اقبالا كبيرا خلال السنواتِ الاخيرة من المصريين على تعلم اللغة الروسية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية