جنود إسرائيليون يعترفون بجرائم حرب نفذت في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26969/

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، ان عددا من العسكريين الإسرائيليين الذين شاركوا في الحرب على غزة، اعترفوا بأنهم تلقوا تعليمات من ضباط الجيش بقتل المدنيين الفلسطينيين أينما كانوا ودون تمييز. فيما قتل ناشطان فلسطينيان في قصف اسرائيلي على قطاع غزة صباح يوم 19 مارس/ آذار.

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، ان عددا من العسكريين الإسرائيليين الذين شاركوا في الحرب على غزة، اعترفوا بأنهم تلقوا تعليمات من ضباط الجيش بقتل المدنيين الفلسطينيين أينما كانوا ودون تمييز.
وجاء في الإعترافات ان الجنود تلقوا تعليمات بقتل كل من يصادفهم حتى لو كان طفلا او شيخا على إعتبار أن جميع سكان القطاع إرهابيون. وذكر أحد الجنود في اعترافاته ان عائلات غزية بأكملها من الاطفال والنساء تم إعدامها بدم بارد. وأضاف أنه طُلب من الجنود هدم وتخريب أكبر عدد ممكن من المنازل. ونفت قيادة الجيش الإسرائيلي علمها بهذه العمليات، إلا انها باشرت في تقصي الحقائق بالإستناد الى هذه الإعترافات.

مقتل ناشطين فلسطينيتين في قصف إسرائيلي على غزة
قُتل ناشطان فلسطينيان في قصف اسرائيلي على قطاع غزة صباح يوم 19 مارس/ آذار. 
وقالت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح ، إن اثنين من عناصرها قُتلا بمنطقة /وادي السلقا/ شرق مدينة دير البلح خلال تأديتهم مهمة عسكرية ضد أهداف إسرائيلية. 
من جانبها نفى المكتب الصحفي للجيش السرائيلي في تصريحات لوكالة أنباء "إيتار تاس" تورط القوات الإسرائيلية في مقتل ناشطين فلسطينيتين في غزة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي لم توجه أية ضربات على القطاع في 19 مارس/ آذار. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية