اقرار متابعة تنفيذ قرارات قمة دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26871/

أقرت هيئة متابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية العشرين على المستوى الوزار ، التي انعقدت يوم الإثنين 16 مارس/آذار بدمشق، توصيات اجتماع الهيئة يوم الأحد تمهيدا لرفعها الى مؤتمر القمة العربية القادمة في الدوحة.

أقرت هيئة متابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية العشرين على المستوى الوزاري، التي انعقدت يوم الإثنين 16 مارس/آذار بدمشق، توصيات اجتماع الهيئة يوم الأحد  تمهيدا لرفعها الى مؤتمر القمة العربية القادمة في الدوحة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" ان وليد المعلم وزير الخارجية السوري أكد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الامين العام للجامعة عمرو موسى عقب اختتام اعمال الهيئة ان الاجتماع الوزاري الثاني للهيئة اتسم بروح بناءة وتضامنية واضحة للغاية مع مختلف المواضيع التي جرى النقاش حولها.

وقال وزير الخارجية السوري إنه سيتم رفع التوصيات التي اقرت من قبل وزراء هذه الهيئة الى اجتماع القمة العربية القادم في الدوحة.

وأشار وليد المعلم الى أن الرئيس السوري بشار الأسد شرح خلال لقائه الوزراء المشاركين في الاجتماع يوم الإثنين رؤيته حول أهمية ادارة الخلافات العربية وتأسيس آلية لذلك مشيرا الى ان هذا العمل منوط بالجامعة العربية من خلال حوارات مستمرة للوصول الى هذه الالية وانه تم التوصل الى اتفاق حول هذا الموضوع. وقد شارك في الاجتماع المملكة العربية السعودية والسودان وقطر كأعضاء وسلطنة عمان بصفتها رئيسة لمجلس التعاون الخليجي وليبيا كرئيسة للاتحاد المغاربي والاتحاد الافريقي وكعضو في مجلس الامن الدولي والكويت كرئيسة للقمة الاقتصادية ومصر باعتبارها ترعى المصالحة الفلسطينية الفلسطينية وعمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية